كيفية توثيق واتساب أعمال والحصول على علامة التحقق الخضراء

كيفية توثيق واتساب أعمال والحصول على علامة التحقق الخضراء

في ظل التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده عصرنا، أصبحت مواكبة هذا التطور ضرورة حتمية لكل الناس بشكل عام و للمستفيدين منه بشكل خاص، ولا يخفى علينا التطور السريع في مجال التجارة الالكترونية، ولذلك قامت شركة ميتا (Meta) التي تملك منصة واتساب بتقديم الكثير من الميزات التي تعود بالفائدة على أصحاب المتاجر الإلكترونية في حال قاموا باستخدامها، ومنها ميزة الحصول على علامة التحقق الخضراء.

هل تملك متجراً الكتروتياً وتسعى لتطوير تجارتك؟

هل سمعت مسبقاً عن علامة التحقق الخضراء من واتساب؟

هل تود معرفة كيفية الحصول على علامة التحقق الخضراء؟

في هذا المقال نقدم لك المعلومات التي تبحث عنها فيما يخص الحصول على علامة التحقق الخضراء، إذ نوضح فيه النقاط التالية:

ما هو التوثيق باستخدام العلامة الخضراء؟

ما هي أنواع الحسابات التجارية؟

ما هي فوائد الحصول على علامة التحقق خضراء؟

ما هي مؤهلات الحصول على علامة التحقق الخضراء؟

هل يوجد مجالات مصنفة على أنها غير مؤهلة للحصول على علامة التحقق الخضراء؟

كيفية الحصول على علامة التحقق الخضراء؟

ماذا أفعل إذا لم أحصل على العلامة الخضراء؟

ما هو التوثيق باستخدام العلامة الخضراء؟

يعرف توثيق حساب الواتساب بالعلامة الخضراء بأنه عملية تمنح الشركات والمؤسسات إمكانية التحقق الرسمي من حساباتها على منصة واتساب، إذ تظهر هذه العلامة بجوار اسم الحساب وتؤكد للمستخدمين أن هذا الحساب موثوق ومعتمد من قبل واتساب، وعادةً ما تُمنح هذه العلامة للشركات الكبيرة والعلامات التجارية المعروفة للتأكيد للعملاء بأن الحساب الذي يتواصلون معه هو حساب رسمي وحقيقي وليس حساب وهمي.

يعتبر توثيق حساب واتساب الخاص بالأعمال والحصول على علامة التحقق الخضراء هو إجراء مهم للشركات والمؤسسات التي ترغب في بناء حضور قوي ومصداقية عالية باستخدام هذا التطبيق.

 

بالإضافة لما سبق، يعتبر حصولك على علامة التحقق الخضراء سبباً كي يتم عرض حسابك الرسمي الخاص بالأعمال على رؤوس سلاسل الدردشة وقائمة الدردشة والملف الشخصي للنشاط التجاري بدلا من رقم الهاتف الذي ستراه عند مراسلة أي حساب تجاري عادي.

ما هي أنواع الحسابات التجارية؟

بداية يعتبر امتلاك حساب تجاري على واتساب شرطاً لابد منه في حال أردت الحصول على 

علامة التحقق الخضراء، وهذه هي أنواع الحسابات التجارية على واتساب:

1- حساب واتساب الأساسي للأعمال (WhatsApp Business)

  • هذا النوع مخصص للشركات والمؤسسات الصغيرة.
  • يسمح بإنشاء ملف تعريف للشركة وإضافة معلومات محددة مثل الوصف والموقع والبريد الإلكتروني وساعات العمل.
  • يتيح لك ميزات مثل الرسائل التلقائية والرد السريع والتصنيف.
  • لا يحتوي على علامة التحقق الخضراء.

2- حساب واتساب للأعمال المتوسطة (WhatsApp Business API)

  •  مصمم للشركات والمؤسسات المتوسطة الحجم.
  • يتيح لك ميزات متقدمة مثل إدارة المحادثات بواسطة فريق، وتتبع الطلبات والرسائل، وتحليل البيانات.
  • يجب على الشركة التواصل مع شريك معتمد من واتساب (لنكر البائعين) للتمكن من استخدام هذا النوع.
  • قد يكون مؤهلاً للحصول على علامة التحقق الخضراء.

3. حساب واتساب الرسمي للشركات الكبرى (WhatsApp Business Solution)

  • مصمم للشركات الكبيرة والعلامات التجارية الشهيرة.
  • يوفر لك ميزات متقدمة للتكامل والتخصيص والتحليل.
  • يتطلب التواصل مع فريق تطوير واتساب للأعمال للاشتراك.
  • يكون مؤهلاً للحصول على علامة التحقق الزرقاء.

ويمكنك الاختيار بين هذه الأنواع تبعاً لحجم شركتك ومتطلباتها التشغيلية، كما يمكنك الانتقال بين هذه الأنواع تبعاً لنمو وتطور شركتك.

ما هي فوائد الحصول على علامة خضراء؟

هناك عدة فوائد رئيسية للحصول على علامة التحقق الخضراء من واتساب للأعمال:

1- زيادة الثقة والمصداقية

تبين العلامة الخضراء للعملاء أن الحساب ينتمي إلى علامة تجارية مشهورة وموثوقة، وهذا يساعد في بناء الثقة والمصداقية مع العملاء والمتابعين.

2- تحسين الاكتشاف والوصول

تجعل العلامة الخضراء الحساب أكثر بروزاً وسهل الاكتشاف من قبل العملاء المحتملين، إذ يمكن للعملاء رؤية اسم نشاطك التجاري حتى بدون حفظ رقمك، مما يساعد في زيادة الوصول إلى الجمهور المستهدف.

3- تعزيز التفاعل والمشاركة

تُشجع العلامة الخضراء العملاء على التواصل والتفاعل مع الحساب بشكل أكبر، مما يساعد في زيادة معدلات الردود والاستجابة للعملاء.

4- إمكانية إرسال رسائل تسويقية

يمكن للحسابات المؤكدة بالعلامة الخضراء استخدام ميزات إرسال الرسائل التسويقية والترويجية، وتساعد هذه الميزة الشركات في الوصول إلى عملائها بشكل أفضل وتعزيز الحملات التسويقية.

5- إمكانية الوصول إلى ميزات متقدمة

بعد الحصول على العلامة الخضراء تستطيع الشركة الاستفادة من ميزات متقدمة في واتساب للأعمال، والتي تساعدها في تعزيز قدرتها على التواصل والتفاعل مع العملاء.

إجمالاً، تساعد الفوائد الإضافية للعلامة الخضراء الشركات في التواصل والتفاعل بشكل أكثر فعالية مع عملائها عبر واتساب.

ما هي مؤهلات الحصول على علامة الخضراء؟

للحصول على علامة التحقق الخضراء من واتساب للأعمال، هناك بعض المؤهلات والشروط التي يجب استيفاؤها:

1- البطاقة التجارية والرخصة

 امتلاك بطاقة تعريف تجارية رسمية باسم الشركة، وكذلك امتلاك رخصة عمل سارية المفعول للشركة.

2- المعلومات الصحيحة والكاملة

تقديم جميع البيانات الصحيحة والكاملة عن الشركة والمسؤول عن الحساب، ومطابقة هذه المعلومات مع ما هو مسجل في البطاقة التجارية والرخصة.

3- عدم وجود انتهاكات سابقة

عدم وجود أي انتهاكات أو مخالفات سابقة لسياسات واتساب، وبالتالي الحفاظ على سجل نظيف من الناحية القانونية والأخلاقية.

4- المصداقية والسمعة الجيدة

 أن تتمتع الشركة بسمعة جيدة وتكون معروفة في مجال عملها، وعدم وجود شكاوى أو ادعاءات سلبية ضد الشركة.

5- التغطية الإعلامية

وتمثل امتلاك موقع الكتروني تجاري عالي الجودة، وامتلاك رابط لصفحة فيسبوك يحوي مستوى تفاعل أكثر من 10000 إعجاب.

تعتبر هذه المؤهلات أساساً يجب أن تملكه حتى تستطيع التقدم للحصول على علامة التحقق الخضراء.

هل يوجد مجالات مصنفة على أنها غير مؤهلة للحصول على العلامة الخضراء؟

بالطبع يوجد، إذ يوجد عدة مجالات تم تصنيفها على أنها غير مؤهلة لاستخدام خدمات واتساب للأعمال، بما في ذلك الحصول على علامة التحقق الخضراء، ومن هذه المجالات:

  • الأسلحة والذخائر والمتفجرات، أي بيع أو ترويج الأسلحة النارية أو الذخائر أو المتفجرات.
  • المواد غير القانونية، وتشمل بيع أو ترويج أي مواد غير قانونية أو الخاضعة للرقابة.
  • المنتجات والمخدرات الترفيهية، أي بيع أو ترويج المخدرات الترفيهية أو المنتجات ذات الصلة.
  • التبغ ومنتجاته، أ ي بيع أو ترويج منتجات التبغ.
  • المقامرة، وتشمل الأنشطة المتعلقة بالمقامرة، بما في ذلك الكازينوهات عبر الإنترنت أو المراهنات الرياضية.
  • الخدمات المالية غير المرخصة، والتي تشمل تقديم خدمات مالية غير مرخصة أو غير معتمدة من الجهات التنظيمية المختصة.
  • الأدوية والوصفات الطبية، أي  بيع أو ترويج الأدوية التي تتطلب وصفة طبية.
  • المنتجات المزيفة أو المقلدة، ويعني ذلك  بيع أو ترويج المنتجات المزيفة أو المقلدة.
  • السلع والخدمات الخاصة بالبالغين، وتشمل بيع أو ترويج المحتوى البالغ أو خدمات الترفيه للبالغين.

تستند هذه التصنيفات إلى سياسات واتساب لضمان أن تكون المنصة آمنة وموثوقة للمستخدمين.

كيفية الحصول على العلامة الخضراء؟

هناك عدة خطوات للحصول على علامة التحقق الخضراء لحساب واتساب للأعمال، وتبدأ من اكمال ملف التعريف الخاص بالأعمال، بما في ذلك اسم الشركة، ووصف النشاط، ومعلومات الاتصال، وبعدها اتبع هذه الخطوات:

1- التسجيل في واتساب للأعمال (WhatsApp Business API)

إذا كنت تمثل شركة كبيرة أو تحتاج إلى ميزات متقدمة، يجب عليك التسجيل في واتساب للأعمال API، وتقدم لك منصة لنكر البائعين هذه الخدمة. 

2- تقديم طلب الحصول على علامة التحقق الخضراء

بعد الحصول على واتساب للأعمال API، يمكنك طلب التوثيق من خلال منصة لنكرالبائعين، وبعدها يجب تقديم معلومات مثل اسم الشركة، موقع الويب الرسمي، البريد الإلكتروني للنشاط التجاري، ووثائق تثبت هوية الشركة (مثل السجل التجاري أو الشهادات الحكومية).

3- مراجعة الطلب

  سيقوم فريق واتساب بمراجعة الطلب والمعلومات المقدمة، وقد تستغرق هذه العملية بعض الوقت حيث يتم التحقق من صحة المعلومات والامتثال لسياسات واتساب، وخلال فترة إتمام هذا الإجراء لن يظهر الحساب كحساب مؤكد.

4- الحصول على الإشارة الخضراء

بمجرد اجتياز عملية التحقق بنجاح، سيتم منح الحساب علامة التحقق الخضراء، بحيث تظهر هذه العلامة جانب اسم الشركة في محادثات واتساب وتؤكد موثوقية الحساب.

5- الاستفادة من الميزات الإضافية

بعد الحصول على العلامة الخضراء، يمكن للشركة الاستفادة من الميزات المتقدمة المتاحة لها، والتي تشمل إمكانية إرسال رسائل تسويقية، والوصول إلى أدوات تحليل أداء الحساب، والدعم الفني الأفضل.

يُعد الحصول على علامة التحقق الخضراء من واتساب خطوة مهمة لشركات الأعمال لإثبات مصداقية حساباتها وتعزيز تواصلها مع العملاء.

ماذا أفعل إذا لم أحصل على علامة التحقق الخضراء؟

إذا لم تحصل على علامة التحقق الخضراء على حساب الواتساب الأعمال الخاص بك، يمكنك مراجعة السبب في الرفض، وبعدها تعمل على تفادي الأخطاء السابقة وتعديل حسابك بما يتناسب مع سياسات القبول، وبعدها تستطيع إعادة تقديم الطلب بعد مرور 30 يوم من تقديم الطلب الأول.

في الختام، يُمثل الحصول على علامة التحقق الخضراء من واتساب علامة المصداقية والموثوقية للشركة، مما يُعزز من ثقة العملاء وتفاعلهم مع الحساب. منصة لنكر تساعدك بكل خطواتك لتصل بك إلى بر الأمان.

No items found.

العناوين

    أحدث المقالات

    أفضل طرق تسويق متجرك في اليوم الوطني السعودي 94

    في 23 سبتمبرمن كل عام، تحتفل المملكة العربية السعودية بذكرى تأسيس دولتها، والذي يعد علامة فارقة في تاريخ هذا البلد العريق.
    اقرأ المزيد

    كيفية عمل نسخة احتياطية للواتساب : دليل شامل 2024

    وعند استخدام واتساب في عملك، فإن جميع المعلومات القيمة للعملاء تكون موجودة فيه، وبالتالي يجب عليك الحفاظ عليها نظراً لأهميتها لك في عملك، وخاصة من الفقدان عند تحديث التطبيق،
    اقرأ المزيد

    إعلانات "انقر لفتح واتساب": الدليل الكامل

    تساعدك إعلانات انقر لفتح واتساب بأنها تقدم لك طريقة سريعة ومريحة للوصول إلى الجماهير على نطاق واسع
    اقرأ المزيد

    التسويق عبر إنستغرام: دليل شامل للمبتدئين في 13 خطوة (2024)

    إذا كنت تدير أعمالاً تجارية، فإن طريقة عرض علامتك التجارية على إنستغرام، يعتبر أمراً حاسماً للتأثير على قرارات الشراء المستقبلية لعملائك
    اقرأ المزيد

    إعادة استهداف العملاء لزيادة أرباح المتجر الإلكتروني: كيفية بناء استراتيجية ناجحة - 2024

    في عالم التسويق الرقمي المتسارع، أصبحت إعادة استهداف العملاء استراتيجية أساسية لتعزيز أداء المتاجر الإلكترونية وزيادة أرباحها،
    اقرأ المزيد

    أساسيات تسويق واتساب: دليل حملات واتساب لأعمالك التجارية 2024

    دليلاً شاملاً حول أساسيات تسويق واتساب في عام 2024، وفيه نوضح الطرق الناجحة لاستخدام واتساب كقناة تسويقية فعالة، بدءاً من إنشاء قائمة جهات الاتصال إلى إنشاء محتوى مشرك وإجراء حملات موجهة. 
    اقرأ المزيد

    توثيق حساب Meta Business Manager: دليل خطوة بخطوة لتوثيق نشاطك التجاري بنجاح

    في هذا المقال، نقدم لك نصائح وإرشادات مفصلة لضمان توثيق نشاطك التجاري بفعالية
    اقرأ المزيد

    دعم الفيسبوك: كيفية التواصل للحصول على المساعدة - 2024

    اكتشف كيفية الحصول على دعم فعال من فيسبوك في عام 2024. اقرأ دليلنا الشامل حول طرق التواصل للحصول على المساعدة وحل المشكلات بسرعة وسهولة
    اقرأ المزيد

    أساسيات تسويق واتساب: دليل حملات واتساب لأعمالك التجارية 2024

    نقدم لك في هذا المقال باعتباره دليلاً شاملاً حول أساسيات تسويق واتساب في عام 2024، وفيه نوضح الطرق الناجحة لاستخدام واتساب كقناة تسويقية فعالة، بدءاً من إنشاء قائمة جهات الاتصال إلى إنشاء محتوى مشرك وإجراء حملات موجهة. 
    اقرأ المزيد

    الدليل الكامل لإعلانات جوجل [2024]

    تتيح لك إعلانات جوجل التعريف والترويج لمنتجاتك بسهولة، عندما يبحث المستخدمون عن كلمات مفتاحية ذات صلة، وهكذا يعتبر استخدام إعلانات جوجل هومن أفضل القرارت التي يجب عليك اتخاذها لزيادة رؤية علامتك التجارية
    اقرأ المزيد

    كتالوج واتساب: تجربة تسوق متكاملة داخل الدردشة

    هل ترغب بالتعرف على ميزة كتالوج واتساب، وكيفية إنشائه؟ نقدم لك في هذا المقال الكثير من المعلومات التي تحتاجها لتحصل على كتالوج واتساب وتستخدمه في تجارتك الالكترونية
    اقرأ المزيد

    دليلك الشامل للانتقال إلى واتساب للأعمال

     إذا كنت ترغب بالانتقال من واتساب العادي إلى واتساب الأعمال فأنت في المكان الصحيح، إذ يوفر لك هذا الدليل جميع المعلومات التي تحتاجها لإجراء انتقال سلس.
    اقرأ المزيد

    واتساب ويب، تحول الهاتف إلى منصة اتصال متعددة الوظائف

    ماهو تطبيق واتساب ويب؟ يتيح واتساب استخدام واتساب ويب وهو تطبيق يسمح للمستخدمين بالوصول إلى حساب واتساب الخاص بهم عبر متصفح الويب على الكمبيوتر
    اقرأ المزيد

    كيفية توثيق واتساب أعمال والحصول على علامة التحقق الخضراء

    في هذا المقال نقدم لك المعلومات التي تبحث عنها فيما يخص الحصول على علامة التحقق الخضراء، إذ نوضح فيه النقاط التالية:
    اقرأ المزيد

    واتساب ويب: دليل كامل لتعلم تطبيقه على كافة الأجهزة

    هل تعرف ماهو واتساب ويب، وماهي الميزات التي يمكنك الاستفادة منها؟ إذ سنجيب في هذا المقال على جميع الأسئلة التي تفكر بها
    اقرأ المزيد

    لماذا يعتبر واتساب api أفضل من واتساب ويب لتجارتك الإلكترونية

    يعتبر واتساب أداة قوية في التجارة بسبب سهولة الوصول إلى العملاء والتواصل الفوري،
    اقرأ المزيد

    ما هي منصّة زد؟ نصائح لزيادة مبيعاتك في التجارة الإلكترونية

    هل سمعت من قبل عن منصة زد؟ هل ترغب بأن تتعرّف على الميزات التي تقدمها لك هذه المنصة في مجال التجارة الإلكترونية؟
    اقرأ المزيد

    كيفية إنشاء متجر إلكتروني مجاني على أمازون خطوة بخطوة

    إذا فكرت في إنشاء متجر إلكتروني على منصة أمازون فهذا يعني أنك ترغب بتطوير تجارتك الالكترونية
    اقرأ المزيد

    11 سبب مهم للغاية يجعلك تستخدم واتساب في التجارة الإلكترونية

    تابع معنا هذا المقال لتتعرّف على فوائد استخدام تطبيق الواتساب للتجارة الإلكترونية، وكيف يمكنك تحويله إلى قناة بيعية قوية تتعدّى مجرّد الدردشة
    اقرأ المزيد

    كيف تزيد مبيعاتك عبر الإنترنت مع لنكر البائعين

    اكتشف كيف يمكن لـLinker البائعين مساعدتك في توسيع نطاق مبيعاتك على منصات متعددة. تعلم كيفية مزامنة بياناتك وإدارة عملياتك التجارية بكفاءة من خلال مقالتنا الجديدة.
    اقرأ المزيد

    كيف يمكن لنكر البائعين زيادة مبيعاتك عبر الإنترنت بمزامنة متعدّدة القنوات

    هل تواجه صعوبة في إدارة مبيعاتك عبر منصات متعددة؟ اكتشف كيف يمكن لـ Linker Sellers أن يسهل عليك الأمور ويزيد من مبيعاتك عبر مزامنة متعددة القنوات. لا تفوت فرصة التعرف على هذا الحل المبتكر!
    اقرأ المزيد

    كيف يوحّد لنكر البائعين قنوات مبيعاتك ويعزّز عملك

    بتواجه صعوبات في إدارة قنوات مبيعاتك المتعددة؟ تعرف على كيفية استخدام Linker البائعين لتبسيط هذه العملية وتحقيق نمو أسرع في عملك. تفضل بزيارة مدونتنا لاكتشاف مزايا لوحة المعلومات المركزية، مزامنة البيانات في الوقت الفعلي، والتكامل متعدد القنوات. لا تفوت الفرصة لتحويل تحدياتك إلى فرص نجاح!
    اقرأ المزيد

    الحل الأمثل لعمليات التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

    اكتشف كيف يُحدث Linker البائعين تغييرًا جذريًا في عمليات التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية! تعلم كيف تبسط أعمالك، تدير مخزونك وتتخذ قرارات مستندة إلى البيانات، كل ذلك من منصة واحدة. لا تفوت قراءة دليلنا الشامل للحل الأمثل لاحتياجات التجارة الإلكترونية الخاصة بك.
    اقرأ المزيد

    احتفالاً بإطلاق لنكر في معرض سيملس الرياض 2023

    تفضلوا بزيارة مدونتنا الجديدة لتطلعوا على تجربتنا الرائعة في معرض سيملس الرياض 2023. تعرفوا على كيفية مساهمة الحدث في تقدمنا نحو إحداث تغيير في عالم التجارة الإلكترونية!
    اقرأ المزيد

    منصة لينكر بالتعاون مع شركة نماء الشرق تغلق جولة استثمارية بقيمة 6 مليون ريال سعودي

    أغلقت شركة روابط الشرق لتقنية المعلومات المالكة لمنصة Linker المتخصّصة في توفير حلول تكامل منصات البيع الإلكتروني والمطاعم، جولة استثمارية (Seed) بقيمة 6 مليون ريال سعودي، بقيادة المهندس حسن ناصر الدوسري وبالتعاون مع شركة نماء الشرق.
    اقرأ المزيد

    ما هي قنوات البيع المتعدّدة لماذا ننصحك باعتمادها في تجارتك الإلكترونية

    تتيح التجارة الإلكترونية فرصًا واسعة للنجاح في السوق، لكن مع زيادة المنافسة، كيف يمكن للبائعين تحقيق الأفضل؟ يعتبر البيع عبر قنوات متعددة الحل الأمثل. تابعوا معنا هذا المقال لاكتشاف ماهية قنوات البيع المتعددة ولماذا ننصح بتبنيها في تجارتك الإلكترونية.
    اقرأ المزيد

    كيف تتخطّى تحديات قنوات البيع المتعدّدة لنجاح تجارتك الإلكترونية

    التحديات الأكثر شيوعاً التي تواجهها شركات وأصحاب التجارة الإلكترونية عند تطبيق نهج البيع متعدد القنوات، مع مجموعة من النصائح والأفكار لمساعدتك في التغلب على هذه العقبات.
    اقرأ المزيد

    كيف تزيد وصول ومبيعات التجارة الإلكترونية.. استراتيجيات وأدوات

    بين رحلة المشتري والتسويق والإدارة.. تعرّف معنا على أهم الاستراتيجيات الاحترافية والأدوات العملية لتعزيز وصول منتجاتك بنجاح
    اقرأ المزيد

    5 أساليب لتحسين إدارة المخزون في البيع عبر الإنترنت

    تعرّف معنا على نماذج إدارة المخزون وأهم أساليب تحسينها في التجارة الإلكترونية
    اقرأ المزيد