الدليل الكامل لإعلانات جوجل [2024]
في عالمنا الرقمي، تسعى الكثير من الشركات إلى الظهور في نتائج الصفحة الأولى من صفحات جوجل، وقد لاحظت جوجل أن %95 من التفاعل يكون على الصفحة الأولى من صفحات نتائج البحث، وبالتالي تتيح لك إعلانات جوجل التعريف والترويج لمنتجاتك بسهولة، عندما يبحث المستخدمون عن كلمات مفتاحية ذات صلة، وهكذا يعتبر استخدام إعلانات جوجل هومن أفضل القرارت التي يجب عليك اتخاذها لزيادة رؤية علامتك التجارية وزيادة الوعي بها وتحقيق التحويلات.
يعد هذا المقال دليلك الشامل عن إعلانات جوجل، وكل ما تريد معرفته، إذ نوضح ما يلي:
- ما هي إعلانات؟
- كيف تعمل إعلانات جوجل؟
- ما هي فوائد إعلانات جوجل للأعمال؟
- مقارنة بين إعلانات جوجل وإعلانات فيسبوك
- ما هي أنواع حملات إعلانات جوجل؟
- ما هي مصطلحات إعلانات Google التي يجب أن تعرفها؟
- ما هي الخطوات السريعة لإعداد حملة إعلانية على Google؟
- ما هي أفضل الممارسات لحملة إعلانات Google فعالة؟
ما هي إعلانات جوجل؟
تعرف إعلانات جوجل (المعروفة سابقاً باسم Google Adwords) بأنها منصة إعلانات عبر الإنترنت تم تطويرها وإطلاقها بواسطة جوجل في عام 2000، حيث يمكن للشركات والمعلنين إنشاء وعرض إعلانات على محركات البحث مثل بحث جوجل وتطبيقات الهاتف المحمول والفيديوهات ومواقع شركاء بحث جوجل تحت نموذج تسعير الدفع لكل نقرة (PPC).
ومن خلال استخدام إعلانات جوجل، يمكنك من الوصول بفعالية إلى الأشخاص المهتمين بالفعل بمنتجاتك وخدماتك، وبالتالي تعمل على اختيار ما هو الهدف الذي تريد الوصول إليه عبر استخدام إعلانات جوجل، والذي قد يكون:
- توليد المزيد من العملاء المحتملين والتحويلات.
- زيادة المبيعات عبر الإنترنت أو في المتجر.
- زيادة الوعي بالعلامة التجارية.
- الترويج لتطبيقك والعثور على مستخدمين جدد.
- مقارنة بين إعلانات جوجل وإعلانات فيسبوك
بالإضافة لذلك، يمكنك إنشاء وتغيير حملتك الإعلانية في أي وقت، دون الالتزام بحد أدنى للإنفاق، وبمرور الوقت، تساعدك إعلانات جوجل أيضاً على تحليل وتحسين إعلاناتك للوصول إلى المزيد من الجمهور المستهدف.
كيف تعمل إعلانات جوجل؟
تظل إعلانات جوجل واحدة من أكثر أشكال الإعلان شيوعاً وفعالية عبر الإنترنت، ويعتبر مدير إعلانات جوجل بأنه خدمة جوجل التي تتيح للمعلنين إدارة حملاتهم الإعلانية على جوجل، حيث يمكنهم إنشاء أو تعديل حملاتهم ومجموعات الإعلانات، وكذلك إعداد قواعد تلقائية لوضع الإعلانات.
ونشرح لك كيفية عمل إعلانات جوجل بشكل عام:
1- استهداف الكلمات المفتاحية وعروض الأسعار
يبحث ويختار المعلنون كلمات مفتاحية محددة تتعلق بالمنتجات أو الخدمات التي يرغبون في الترويج لها، ويقرروا ما هو المبلغ المقرر للإنفاق لكل نقرة (CPC) أو إجراء معين (CPA) ويحددوا ميزانية إعلاناتهم في مدير إعلانات جوجل.
2- إنشاء الإعلان
يختار المعلنون هدف الحملة ونوعها والجمهور المستهدف ويقوموا بإعداد ميزانية في مدير إعلانات جوجل، وفي حين كان الإعلان نصياً، يجب أن يتضمن عنواناً وخطوط وصف ورابط URL، وبالاعتماد على نوع الإعلان، يمكنهم أيضاً تضمين صور أو فيديوهات أو عناصر تفاعلية.
3- مزاد الإعلان وعرضه
عندما يبحث عميل محتمل عن كلمة مفتاحية، يحدد جوجل الخوارزمية اللازمة، أي أن الإعلانات ستعرض بناءً على مبلغ العرض وجودة الإعلان وملاءمته ومقاييس أخرى، ويمكن عرض الإعلانات في أعلى أو أسفل صفحة نتائج البحث، على مختلف المواقع والتطبيقات ضمن شبكة عرض جوجل، يوتيوب، جيميل، وخصائص جوجل الأخرى.
4- تتبع الأداء
يمكن للمعلنين تتبع وتحليل أداء الإعلانات من خلال لوحة تحكم مدير إعلانات جوجل، والتي توفر رؤى حول مقاييس مثل النقرات على الروابط، الانطباعات، معدل النقر (CTR)، التحويلات، تكلفة الإجراء (CTA)، والمزيد.
ما هي فوائد إعلانات جوجل للأعمال؟
تعد إعلانات جوجل أداة قوية تتيح للشركات الصغيرة زيادة ظهورها على الإنترنت وتحقيق أهدافها التسويقية بفعالية.
وإليك بعض الفوائد الرئيسية التي تحصل عليها من خلال استخدام إعلانات جوجل:
1- الوصول الواسع والدقيق للجمهور المستهدف
تتيح لك إعلانات جوجل استهداف إعلاناتك إلى ديموغرافيات محددة، ومواقع جغرافية، ولغات، وأجهزة معينة، وحتى أوقات معينة من اليوم عبر شبكة إعلاناتها الواسعة التي تشمل محركات البحث، المواقع الشريكة، تطبيقات الهواتف المحمولة، يوتيوب، وجيميل، وتساعد هذه الدقة في التواصل والوصول إلى الجمهور المناسب وزيادة معدل التحويل.
2- ميزانية مرنة وتحكم كامل في إعلاناتك
يمكن للمعلنين تحديد ميزانية حملات إعلانات جوجل، ويكون الدفع فقط عندما ينقر شخص ما على إعلانك (نموذج الدفع لكل نقرة)، ويعتبر هذا النموذج التسعيري مناسب لكل من الشركات الصغيرة والمؤسسات الكبيرة، وبالتالي يصبح لديك تحكم كامل في حملاتك، بدءاً من الكلمات المفتاحية المستهدفة إلى العناصر الإبداعية المستخدمة في الإعلان، مما يتيح لك تحسين حملاتك بفعالية كلما دعت الحاجة.
3- زيادة التعرف على العلامة التجارية والوعي بها
يصبح من المهم جداً أن يكون لديك وجود على محرك البحث الأكثر شعبية في العالم، ويكون ذلك من خلال الترويج لموقعك على إعلانات جوجل، حتى إذا لم ينقر المستخدمون على إعلاناتك، يمكنهم رؤية اسم علامتك التجارية ورسالتك، مما يساهم في زيادة الوعي بالعلامة التجارية والتعرف عليها بشكل طبيعي، وهذا التعرف هو المفتاح لتوليد المزيد من العملاء المحتملين وزيادة التحويلات.
4- تعظيم العائد على الاستثمار (ROI)
توفر إعلانات جوجل عائداً كبيراً على الاستثمار للشركات، إذ يمكنك تضييق جمهورك المستهدف ليشمل فقط أولئك الذين من المرجح أن يزوروا موقعك، وكذلك تفصيل تكاليف الحملات لمعرفة ما إذا كانت إعلاناتك فعالة، كما يمكنك أيضاً تتبع وتجاوز إعلانات منافسيك، مما يتيح لك تحليل استراتيجياتهم وتعديل استراتيجيتك وفقاً لذلك.
مقارنة بين إعلانات جوجل وإعلانات فيسبوك
يمكن أن يكون من الصعب اتخاذ قرار بين إعلانات جوجل وإعلانات فيسبوك، ويعتمد اختيار الأفضل لعملك على عوامل مثل هدف الحملة، الجمهور المستهدف، الميزانية، والموارد المتاحة لإدارة حملات الإعلانات، وهنا نقوم بمساعدتك في اتخاذ قرار مستنير حول كيفية نمو عملك باستخدام هذين النظامين الإعلانيين.
إذ نوضح الفرق بين إعلانات جوجل وإعلانات فيسبوك، والأهداف التي يمكنك تحقيقها على كل منصة، متوسط تكلفة الإعلانات، والمزايا لكل منهما في تنمية عملك.
إعلانات جوجل
- بناءً على اهتمامات المستخدم: الوصول إلى المستخدمين الذين يبحثون عن كلمات مفتاحية محددة.
- التقاط الطلب: مثالية لتوليد المبيعات.
- مرحلة القمع التسويقي: مناسبة للمراحل المتوسطة والسفلية من القمع التسويقي (مرحلة اتخاذ القرار والشروع في الشراء).
- استهداف المستخدمين: استهداف المستخدمين أقل تحديداً، لأنه يعتمد على الكلمات المفتاحية، سجل البحث، الموقع الجغرافي.
- متوسط تكلفة الإعلانات: حوالي 1 إلى 2 دولار لكل نقرة لشبكة بحث جوجل وحوالي 1 دولار لكل نقرة لشبكة عرض جوجل في عام 2024
إعلانات فيسبوك
- بناءً على اهتمام المستخدم: الوصول إلى المستخدمين بناءً على اهتمامهم وسلوكياتهم.
- التقاط الطلب: مثالية لإنشاء الوعي بالعلامة التجارية وتوليد العملاء المحتملين.
- مرحلة القمع التسويقي: مناسبة للمراحل العليا من القمع (بناء الوعي وخلق الاهتمام).
- استهداف المستخدمين: استهداف المستخدمين أكثر تحديدًا (استهداف دقيق)، لأنه يعتمد على البيانات الديموغرافية، الاهتمامات، السلوكيات، والمعلومات الشخصية.
- متوسط تكلفة الإعلانات: حوالي 0.94 دولار لكل نقرة و12.07 دولار لكل 1000 ظهور في عام 2024.
ما هي أنواع حملات إعلانات جوجل؟
تقدم إعلانات جوجل أنواعاً متنوعة من الحملات وأشكال الإعلانات، بما في ذلك إعلانات البحث، والإعلانات العرضية، وإعلانات التسوق، وإعلانات التطبيقات، والإعلانات المستجيبة، إذ يمكنك اختيار أحد أنواع الحملات الخمسة لإعدادها وإطلاقها على مدير إعلانات جوجل.
1- علانات البحث من جوجل
هي إعلانات نصية تظهر على صفحات نتائج بحث جوجل عندما يبحث المستخدمون عن كلمات مفتاحية ذات صلة، كما تظهر في صفحة نتائج البحث مع رمز "إعلان" باللون الأسود بجانب عنوان URL.
2- إعلانات العرض من Google
إعلانات العرض من Google هي إعلانات بصرية (صور، لافتات، فيديوهات) تظهر على المواقع الإلكترونية ضمن شبكة عرض Google، ويمكنها الوصول إلى غالبية مستخدمي الإنترنت بنسبة تصل إلى 90%، مما يساعد في ضمان عرض إعلانك أمام أكبر عدد ممكن من الأشخاص.
3- إعلانات الفيديو من Google
تظهر إعلانات الفيديو من Google على YouTube وغيرها من الخصائص المتعلقة بالفيديو، وتأتي إعلانات حملات الفيديو بأشكال متنوعة، مثل الإعلانات التي تظهر قبل الفيديو (pre-rolls)، والإعلانات القابلة للتخطي، والإعلانات غير القابلة للتخطي، وإعلانات الاكتشاف التي يمكنك العثور عليها في صفحة نتائج البحث من خلال كلمات مفتاحية محددة.
4- إعلانات التسوق من Google
إعلانات التسوق من Google هي إعلانات تعتمد على المنتجات، فهي تعرض معلومات وصور تفصيلية لمنتجات محددة، وتسمح لك بعرض منتجاتك مباشرة للعملاء، مما يساعد في تشجيع نية الشراء وتوليد عملاء مؤهلين.
5- إعلانات التطبيقات من Google
تروج إعلانات التطبيقات من Google للتطبيقات المحمولة وتشجع المستخدمين على تنزيلها وتثبيتها من خلال إعلان يظهر على شبكة بحث Google، YouTube، Google Play، وغيرها.
ما هي مصطلحات إعلانات Google التي يجب أن تعرفها؟
قبل أن تبدأ في إعداد إعلانات Google، هناك بعض المصطلحات الأساسية التي يجب أن تكون على دراية بها، لأن هذه المصطلحات توفر لك أساساً لفهم إعلانات Google وكيفية تشغيل حملاتك بنجاح، ومنها:
1- نوع الحملة
أي الهيكل الأعلى في إعلانات Google حيث يتم تحديد هدف الإعلان والميزانية وإعدادات الاستهداف، وبعدها ستوجهك Google إلى نوع الحملة المناسب بناءً على الهدف الذي تختاره، وماهو الأفضل بالنسبة لك، وتشمل أنواع حملات إعلانات Google:
- بحث: وتشمل إعلانات نصية على نتائج البحث.
- عرض: وتشمل إعلانات صورية على المواقع الإلكترونية.
- فيديو: وتشمل إعلانات فيديو على YouTube.
- تسوق: وتشمل قوائم المنتجات على Google.
- اكتشاف: حيث يظهر الإعلان ضمن الخلاصات على الإنترنت.
- تطبيق: من خلال الترويج لتطبيقك على العديد من القنوات.
- محلي: من خلال الترويج لمواقعك على العديد من القنوات.
- ذكي: من خلال تسهيل وتبسيط حملاتك.
- أداء بحد أقصى: من خلال العثور على عملاء ذوي قيمة عالية عبر جميع القنوات.
2- شبكة العرض
وتعني مجموعة واسعة من المواقع الإلكترونية، والتطبيقات المحمولة، ومحتوى الفيديو، حيث يمكن للمعلنين عرض إعلاناتهم بتنسيقات مختلفة، بما في ذلك الصور، الفيديوهات، والوسائط التفاعلية.
3- معدل التحويل
وتعني النسبة المئوية للزوار الذين يكملون الهدف المطلوب بعد النقر على إعلان، مثل إجراء عملية شراء أو الاشتراك في نشرة إخبارية أو ملء نموذج اتصال.
4- الكلمات المفتاحية
وهي كلمة أو عبارة يستخدمها المعلنون لجعل إعلاناتهم تظهر عندما يبحث الناس عن تلك المصطلحات.
5- ملحقات الإعلانات
وتعني التفاصيل الإضافية المضافة إلى إعلاناتك، مثل أرقام الهواتف، الروابط إلى صفحات ويب معينة، العناوين، العروض، التطبيقات، وغيرها.
6- استراتيجيات المزايدة
وهي الطريقة التي تستخدمها لتحديد عروضك، مثل المزايدة اليدوية، المزايدة الآلية، أو المزايدة على تكلفة الاكتساب المستهدفة (CPA).
7- الكلمات المفتاحية السلبية
وهي قائمة بالكلمات المفتاحية التي يستخدمها المعلنون لتجنب ظهور إعلاناتهم عندما يبحث الناس عن تلك المصطلحات.
8- الظهور
ويعني عدد المرات التي يظهر فيها إعلانك للمستخدمين.
9- نسبة النقر إلى الظهور (CTR)
وهو عدد النقرات التي يحصل عليها إعلانك مقسوماً على عدد مرات ظهوره، وبالتالي يقيس فعالية إعلانك في توليد النقرات.
10- تكلفة النقرة (CPC)
وهو المبلغ الذي تدفعه لكل نقرة على إعلانك.
11- ترتيب الإعلان
ويعني موضع إعلانك على صفحة نتائج البحث، ويحدد بواسطة عدة عوامل مثل مبلغ المزايدة، جودة الإعلان، وملحقات الإعلان، إذ كلما زادت القيمة، كلما كان ترتيبك أفضل.
12- درجة الجودة
وهو مقياس تستخدمه Google لقياس مدى ملاءمة وجودة كلماتك المفتاحية، إعلاناتك، الصفحات المقصودة، والأداء السابق في صفحة نتائج محرك البحث (SERP)، كما يمكن أن تؤدي درجة الجودة الأعلى إلى تقليل التكاليف وتحسين مواضع الإعلانات.
ما هي الخطوات السريعة لإعداد حملة إعلانية على Google؟
الخطوة الأولى : إنشاء حساب إعلانات Google
اذهب إلى موقع إعلانات Google وانقر على "البدء الآن"، قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك أو أنشئ حساباً جديداً إذا لم يكن لديك حساب.
الخطوة الثانية: تحديد هدفك الإعلاني في Google
حدد النشاط الذي تريد أن يقوم به المستخدمون عند رؤيتهم لإعلانك، أي حدد الهدف الأساسي لحملتك الإعلانية، مثل حركة المرور إلى الموقع، المبيعات، العملاء المحتملين، أو الوعي بالعلامة التجارية.
الخطوة الثالثة إنشاء إعلانك على Google
اختر نوع الحملة الذي يتماشى مع هدفك، حيث تشمل الخيارات الشائعة، وهي البحث، والعرض، والفيديو، والتسوق، أو التطبيقات، أكمل محتويات الإعلان بما في ذلك العنوان، الوصف، والدعوة إلى اتخاذ الإجراء المناسب، ثم اكتب نصاً إعلانياً جذاباً يبرز فوائد منتجك أو خدمتك.
الخطوة الرابعة: اختيار الكلمات المفتاحية لإعلانك على Google
تعتبر الكلمات المفتاحية هي الأساس الذي تعتمد عليه Google لتحديد من سيشاهد إعلاناتك، إذ تقارن Google بين المصطلحات في كلماتك المفتاحية ونتائج البحث وسجل البحث لمستخدميها.
الخطوة الخامسة: تحديد الموقع الجغرافي لإعلانك
اختر الموقع الجغرافي الذي تريد استهدافه، إذ يمكنك تحديد الموقع الذي تريد أن تظهر إعلاناتك فيه، مما يساعدك في تخصيص نطاق حملتك الإعلانية ويجعلها أكثر ملاءمة للوصول إلى جمهورك.
الخطوة السادسة: تحديد ميزانية حملتك
يجب أن تحدد متوسط الإنفاق اليومي لحملتك، ويكون ذلك من خلال تحديد ميزانية الحملة (ميزانية يومية أو إجمالية للحملة)، بعدها اختر استراتيجية المزايدة (يدوية أو تلقائية) وحدد تواريخ بدء وانتهاء حملتك.
الخطوة السابعة: نشر حملتك
بمجرد إكمال جميع الإعدادات، راجع إعدادات حملتك، وإعدادات مجموعة الإعلانات، والإبداعات الإعلانية، والكلمات المفتاحية، في حال كان كل شيء يبدو جاهزاً تماماً، عندها قم بالنقر على زر "حفظ" أو "إطلاق" لتفعيل حملتك.
ما هي أفضل الممارسات لحملة إعلانات Google فعالة؟
1- تحسين صفحتك المقصودة
يعتبر تحسين صفحتك المقصودة أمر بالغ الأهمية لضمان أن المستخدمين الذين ينقرون على إعلانات Google الخاصة بك يحصلون على تجربة إيجابية ويكونون أكثر عرضة للتحويل، وفي حال كنت تريد من الزوار الاشتراك في نشرتك الإخبارية، عندها يمكنك التأكد من أن مربع الاشتراك يكون في المقدمة والوسط، أما إذا كنت ترغب في زيادة المبيعات، عندها يمكنك تضمين بعض الشهادات وروابط الدعوة إلى الإجراء لشراء منتجاتك أو خدماتك.
2- التركيز على محتوى الإعلان الذي يبرز تفردك
يساعدك إنشاء محتوى إعلان يبرز تفردك في التميز عن باقي المنافسين وجذب انتباه جمهورك المستهدف، وبالتالي بين بوضوح عن القيمة الفريدة (UVP) لمنتجاتك وخدماتك في عناوين ووصف إعلاناتك، كما يجب الانتباه لمشاكل الجمهور المستهدف، لتستفيد من ذلك بإظهار أن عرضك يوفر لهم الحل الذي يبحثون عنه.
3- بحث الكلمات المفتاحية
يعد بحث الكلمات المفتاحية خطوة حاسمة في إنشاء حملات إعلانات Google الفعالة وتحسين موقعك بالنسبة لمحركات البحث، كما يمكن أن يساعد استخدام الكلمات المفتاحية الصحيحة في وضع إعلاناتك أمام الجمهور المثالي، قم باستخدام أدوات بحث الكلمات المفتاحية مثل مخطط الكلمات المفتاحية من Google وSEMrush وAhrefs وMoz لتوسيع قائمتك واكتشاف الكلمات المفتاحية ذات الصلة.
4- إعادة جذب العملاء بحملات إعادة الاستهداف عبر Google Ads
نعتبر إعادة التسويق استراتيجية قوية في إعلانات Google، فهي تتيح لك إعادة جذب المستخدمين الذين سبق لهم التفاعل مع موقعك الإلكتروني أو إعلاناتك، كما يمكنك تطبيق تقنيات إعادة التسويق على المستخدمين الذين سبق لهم فتح رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك أو ببساطة زاروا موقعك، ويكون ذلك من خلال تخصيص إعلاناتك لتناسب اهتماماتهم وسلوكياتهم، مما يزيد من احتمالية التحويلات وتحسين عائد الاستثمار (ROI).
5- قياس أداء إعلاناتك
يعتبر قياس أداء حملات إعلانات Google الخاصة بك أمر ضروري، وذلك من أجل فهم مدى نجاح إعلاناتك، وما إذا كانت تحقق الأهداف المرجوة، فإذا كنت تستخدم إعلانات Google لزيادة المبيعات أو الحصول على عملاء محتملين لموقعك الإلكتروني أو متجرك عبر الإنترنت، فيجب عليك تثبيت وتخصيص Google Analytics على موقعك لتتبع التحويلات بالإضافة إلى مقاييس أخرى مثل التركيبة السكانية ومصادر الزيارات.
باختصار، يتطلب إنشاء حملة إعلانات ناجحة على Google، العمل الفعال والتحسينات الدورية، إذ يجب أن تقوم بتحليل نتائج حملاتك بانتظام، وتحدد استراتيجيتك لتلبية أهدافك بشكل أفضل، أما في حال كنت جديداً في مجال إعلانات Google، فقد يكون من المفيد أيضاً استشارة الأدلة الرسمية من Google أو طلب المساعدة من المسوقين ذوي الخبرة.
No items found.
العناوين
أحدث المقالات
أفضل طرق تسويق متجرك في اليوم الوطني السعودي 94
في 23 سبتمبرمن كل عام، تحتفل المملكة العربية السعودية بذكرى تأسيس دولتها، والذي يعد علامة فارقة في تاريخ هذا البلد العريق.
كيفية عمل نسخة احتياطية للواتساب : دليل شامل 2024
وعند استخدام واتساب في عملك، فإن جميع المعلومات القيمة للعملاء تكون موجودة فيه، وبالتالي يجب عليك الحفاظ عليها نظراً لأهميتها لك في عملك، وخاصة من الفقدان عند تحديث التطبيق،
إعلانات "انقر لفتح واتساب": الدليل الكامل
تساعدك إعلانات انقر لفتح واتساب بأنها تقدم لك طريقة سريعة ومريحة للوصول إلى الجماهير على نطاق واسع
التسويق عبر إنستغرام: دليل شامل للمبتدئين في 13 خطوة (2024)
إذا كنت تدير أعمالاً تجارية، فإن طريقة عرض علامتك التجارية على إنستغرام، يعتبر أمراً حاسماً للتأثير على قرارات الشراء المستقبلية لعملائك
إعادة استهداف العملاء لزيادة أرباح المتجر الإلكتروني: كيفية بناء استراتيجية ناجحة - 2024
في عالم التسويق الرقمي المتسارع، أصبحت إعادة استهداف العملاء استراتيجية أساسية لتعزيز أداء المتاجر الإلكترونية وزيادة أرباحها،
أساسيات تسويق واتساب: دليل حملات واتساب لأعمالك التجارية 2024
دليلاً شاملاً حول أساسيات تسويق واتساب في عام 2024، وفيه نوضح الطرق الناجحة لاستخدام واتساب كقناة تسويقية فعالة، بدءاً من إنشاء قائمة جهات الاتصال إلى إنشاء محتوى مشرك وإجراء حملات موجهة.
توثيق حساب Meta Business Manager: دليل خطوة بخطوة لتوثيق نشاطك التجاري بنجاح
في هذا المقال، نقدم لك نصائح وإرشادات مفصلة لضمان توثيق نشاطك التجاري بفعالية
دعم الفيسبوك: كيفية التواصل للحصول على المساعدة - 2024
اكتشف كيفية الحصول على دعم فعال من فيسبوك في عام 2024. اقرأ دليلنا الشامل حول طرق التواصل للحصول على المساعدة وحل المشكلات بسرعة وسهولة
أساسيات تسويق واتساب: دليل حملات واتساب لأعمالك التجارية 2024
نقدم لك في هذا المقال باعتباره دليلاً شاملاً حول أساسيات تسويق واتساب في عام 2024، وفيه نوضح الطرق الناجحة لاستخدام واتساب كقناة تسويقية فعالة، بدءاً من إنشاء قائمة جهات الاتصال إلى إنشاء محتوى مشرك وإجراء حملات موجهة.
الدليل الكامل لإعلانات جوجل [2024]
تتيح لك إعلانات جوجل التعريف والترويج لمنتجاتك بسهولة، عندما يبحث المستخدمون عن كلمات مفتاحية ذات صلة، وهكذا يعتبر استخدام إعلانات جوجل هومن أفضل القرارت التي يجب عليك اتخاذها لزيادة رؤية علامتك التجارية
كتالوج واتساب: تجربة تسوق متكاملة داخل الدردشة
هل ترغب بالتعرف على ميزة كتالوج واتساب، وكيفية إنشائه؟ نقدم لك في هذا المقال الكثير من المعلومات التي تحتاجها لتحصل على كتالوج واتساب وتستخدمه في تجارتك الالكترونية
دليلك الشامل للانتقال إلى واتساب للأعمال
إذا كنت ترغب بالانتقال من واتساب العادي إلى واتساب الأعمال فأنت في المكان الصحيح، إذ يوفر لك هذا الدليل جميع المعلومات التي تحتاجها لإجراء انتقال سلس.
واتساب ويب، تحول الهاتف إلى منصة اتصال متعددة الوظائف
ماهو تطبيق واتساب ويب؟ يتيح واتساب استخدام واتساب ويب وهو تطبيق يسمح للمستخدمين بالوصول إلى حساب واتساب الخاص بهم عبر متصفح الويب على الكمبيوتر
كيفية توثيق واتساب أعمال والحصول على علامة التحقق الخضراء
في هذا المقال نقدم لك المعلومات التي تبحث عنها فيما يخص الحصول على علامة التحقق الخضراء، إذ نوضح فيه النقاط التالية:
واتساب ويب: دليل كامل لتعلم تطبيقه على كافة الأجهزة
هل تعرف ماهو واتساب ويب، وماهي الميزات التي يمكنك الاستفادة منها؟ إذ سنجيب في هذا المقال على جميع الأسئلة التي تفكر بها
لماذا يعتبر واتساب api أفضل من واتساب ويب لتجارتك الإلكترونية
يعتبر واتساب أداة قوية في التجارة بسبب سهولة الوصول إلى العملاء والتواصل الفوري،
ما هي منصّة زد؟ نصائح لزيادة مبيعاتك في التجارة الإلكترونية
هل سمعت من قبل عن منصة زد؟ هل ترغب بأن تتعرّف على الميزات التي تقدمها لك هذه المنصة في مجال التجارة الإلكترونية؟
كيفية إنشاء متجر إلكتروني مجاني على أمازون خطوة بخطوة
إذا فكرت في إنشاء متجر إلكتروني على منصة أمازون فهذا يعني أنك ترغب بتطوير تجارتك الالكترونية
11 سبب مهم للغاية يجعلك تستخدم واتساب في التجارة الإلكترونية
تابع معنا هذا المقال لتتعرّف على فوائد استخدام تطبيق الواتساب للتجارة الإلكترونية، وكيف يمكنك تحويله إلى قناة بيعية قوية تتعدّى مجرّد الدردشة
كيف تزيد مبيعاتك عبر الإنترنت مع لنكر البائعين
اكتشف كيف يمكن لـLinker البائعين مساعدتك في توسيع نطاق مبيعاتك على منصات متعددة. تعلم كيفية مزامنة بياناتك وإدارة عملياتك التجارية بكفاءة من خلال مقالتنا الجديدة.
كيف يمكن لنكر البائعين زيادة مبيعاتك عبر الإنترنت بمزامنة متعدّدة القنوات
هل تواجه صعوبة في إدارة مبيعاتك عبر منصات متعددة؟ اكتشف كيف يمكن لـ Linker Sellers أن يسهل عليك الأمور ويزيد من مبيعاتك عبر مزامنة متعددة القنوات. لا تفوت فرصة التعرف على هذا الحل المبتكر!
كيف يوحّد لنكر البائعين قنوات مبيعاتك ويعزّز عملك
بتواجه صعوبات في إدارة قنوات مبيعاتك المتعددة؟ تعرف على كيفية استخدام Linker البائعين لتبسيط هذه العملية وتحقيق نمو أسرع في عملك. تفضل بزيارة مدونتنا لاكتشاف مزايا لوحة المعلومات المركزية، مزامنة البيانات في الوقت الفعلي، والتكامل متعدد القنوات. لا تفوت الفرصة لتحويل تحدياتك إلى فرص نجاح!
الحل الأمثل لعمليات التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية
اكتشف كيف يُحدث Linker البائعين تغييرًا جذريًا في عمليات التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية! تعلم كيف تبسط أعمالك، تدير مخزونك وتتخذ قرارات مستندة إلى البيانات، كل ذلك من منصة واحدة. لا تفوت قراءة دليلنا الشامل للحل الأمثل لاحتياجات التجارة الإلكترونية الخاصة بك.
احتفالاً بإطلاق لنكر في معرض سيملس الرياض 2023
تفضلوا بزيارة مدونتنا الجديدة لتطلعوا على تجربتنا الرائعة في معرض سيملس الرياض 2023. تعرفوا على كيفية مساهمة الحدث في تقدمنا نحو إحداث تغيير في عالم التجارة الإلكترونية!
منصة لينكر بالتعاون مع شركة نماء الشرق تغلق جولة استثمارية بقيمة 6 مليون ريال سعودي
أغلقت شركة روابط الشرق لتقنية المعلومات المالكة لمنصة Linker المتخصّصة في توفير حلول تكامل منصات البيع الإلكتروني والمطاعم، جولة استثمارية (Seed) بقيمة 6 مليون ريال سعودي، بقيادة المهندس حسن ناصر الدوسري وبالتعاون مع شركة نماء الشرق.
ما هي قنوات البيع المتعدّدة لماذا ننصحك باعتمادها في تجارتك الإلكترونية
تتيح التجارة الإلكترونية فرصًا واسعة للنجاح في السوق، لكن مع زيادة المنافسة، كيف يمكن للبائعين تحقيق الأفضل؟ يعتبر البيع عبر قنوات متعددة الحل الأمثل. تابعوا معنا هذا المقال لاكتشاف ماهية قنوات البيع المتعددة ولماذا ننصح بتبنيها في تجارتك الإلكترونية.
كيف تتخطّى تحديات قنوات البيع المتعدّدة لنجاح تجارتك الإلكترونية
التحديات الأكثر شيوعاً التي تواجهها شركات وأصحاب التجارة الإلكترونية عند تطبيق نهج البيع متعدد القنوات، مع مجموعة من النصائح والأفكار لمساعدتك في التغلب على هذه العقبات.
كيف تزيد وصول ومبيعات التجارة الإلكترونية.. استراتيجيات وأدوات
بين رحلة المشتري والتسويق والإدارة.. تعرّف معنا على أهم الاستراتيجيات الاحترافية والأدوات العملية لتعزيز وصول منتجاتك بنجاح
5 أساليب لتحسين إدارة المخزون في البيع عبر الإنترنت
تعرّف معنا على نماذج إدارة المخزون وأهم أساليب تحسينها في التجارة الإلكترونية