إعلانات "انقر لفتح واتساب": الدليل الكامل
تساعدك إعلانات انقر لفتح واتساب بأنها تقدم لك طريقة سريعة ومريحة للوصول إلى الجماهير على نطاق واسع، وتوليد العملاء المحتملين، وزيادة المبيعات، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية وغيرها.
كما تتيح هذه الإعلانات تفاعل العملاء مع الشركة ، والذي يعد نقطة دخول قوية تساعد في إطلاق العنان لإمكانات تجربة المراسلة.
ولأخذ العلم :
- لا يتم فرض رسوم على المحادثات التي تبدأ من إعلانات النقر للوصول إلى واتساب، ويطلق عليها "محادثات نقطة الدخول المجانية" وتحتفظ بفترة زمنية للعميل تستمر لمدة 72 ساعة.
- يمكنك وضع إعلانات انقر لفتح واتساب على فيسبوك وانستغرام ايضاً.
"انقر لفتح واتساب" هي الحل الذي يحقق أهدافك، وضمان تحقيق معدلات تحويل عالية وكذلك تعزيز مشاركة العملاء، لذلك نقدم لك في هذا المقال كل ما تحتاج معرفته عن إعلانات "انقر لفتح واتساب"، والخصائص الرئيسية لها، وكيفية تصميمها بشكل استراتيجي لتحقيق أهداف التسوق الرقمي، إذ نوضح ما يلي:
- ما هي إعلانات "انقر لفتح واتساب"؟
- من ينبغي أن يستخدم إعلانات "انقر لفتح واتساب"؟
- ماهي المتطلبات المسبقة لإنشاء إعلانات "انقر لفتح واتساب"؟
- ما هي كيفية إنشاء إعلانات "انقر لفتح واتساب"؟
- لماذا عليك اختيار تشغيل إعلانات "انقر لفتح واتساب" بمساعدة لنكر البائعين؟
- بعض النصائح لتشغيل إعلانات "انقر لفتح واتساب" بفعالية.
ما هي إعلانات "انقر لفتح واتساب"؟
تعرف إعلانات "انقر لفتح واتساب" بأنها نوع من الإعلانات المستهدفة، والتي تستخدم على منصات مثل فيسبوك وانستغرام، ويكون الهدف منها دعوة المستخدمين إلى النقر عليها لفتح محادثة على تطبيق واتساب مباشرة، مما يسهل عملية التواصل مع العملاء، ويحسن من تجربة المستخدم ويزيد احتمالية التفاعل والتحويل.
وعندما ترغب باستخدام هذه الإعلانات، يجب أن تتأكد من إعداد المحادثات بعناية وتخصيصها للجمهور المستهدف، كما يجب مراقبة أداء الحملات والتكيف معها بناءً على البيانات والتغذية الراجعة.
من الذي ينبغي أن يستخدم إعلانات "انقر لفتح واتساب"؟
تعد إعلانات "انقر لفتح واتساب" خيار رائع للشركات من جميع الأحجام، سواء الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، وخاصة الشركات التي تحتاج في عملها إلى هذه الميزات التي تقدمها الإعلانات، وهي:
- إمكانية التواصل مع عملائهم بطريقة أكثر شخصية وفعالية.
- إمكانية زيادة توليد العملاء المحتملين وكذلك زيادة المبيعات بأقل التكاليف الممكنة.
- إمكانية الوصول إلى جمهور كبير والتواصل معه.
ماهي المتطلبات المسبقة لإنشاء إعلانات "انقر لفتح واتساب"؟
قبل البدء باستخدام إعلانات "انقر لفتح واتساب"، يجب أن تتأكد من وجود بعض المتطلبات المسبقة والتي تشمل:
1-تطبيق واتساب للأعمال
يسمح هذا الحساب للشركات بإنشاء ملف تعريف خاص بالعلامة التجارية ونشر محتوى، وكذلك إدارة محادثات العملاء، بالإضافة إلى أن هذا الرقم سيظهر في الإعلان ويستخدمه العملاء للتواصل.
وفي حال كنت تدير نشاطاً تجارياً كبيراً أو تحتاج إلى ميزات متقدمة، فكر في استخدام واجهة برمجة تطبيقات واتساب للأعمال api، والتي يمكنك الحصول عليها من خلال الربط مع منصة لنكر واتساب.
2- صفحة فيسبوك
يجب أن تكون لديك صفحة فيسبوك لتتمكن من إنشاء إعلان "انقر لفتح واتساب" عليها.
3- حساب إعلانات على ميتا
يجب أن يكون لديك حساب إعلانات على فيسبوك مع طريقة دفع محدثة.
4- ربط حساب واتساب للأعمال مع إعلانات فيسبوك
يجب أن يتم ربط حساب واتساب للأعمال الخاص بالشركة مع صفحة فيسبوك المرتبطة بها، من أجل إنشاء إعلانات "انقر لفتح واتساب" من خلال منصة إعلانات فيسبوك.
5- فريق دعم العملاء
يجب وجود فريق متخصص لدعم العملاء والرد على الاستفسارات والرسائل، من أجل ضمان الاستجابة السريعة والخدمة المتميزة
وإن التحضير المناسب لهذه المتطلبات سيضمن نجاح إعلانات "انقر لفتح واتساب" وتحقيق أهداف العملاء والمستخدمين بشكل فعال.
ملاحظة: يجب أن تكون صفحة فيسبوك وحساب الإعلانات تحت إدارة نفس الحساب.
ما هي كيفية إنشاء إعلانات "انقر لفتح واتساب"؟
كيفية إنشاء الحملة:
1- انتقل إلى مدير الإعلانات على فيسبوك لإنشاء حملتك.
2- وانقر على (+) إنشاء إعلان.
3- حدد هدف الحملة:
يوجد ثلاث اهداف لحملاتك على ميتا، والتي تعمل بشكل أفضل مع واتساب، لذلك تستطيع أحد هذه الأهداف الثلاثة التي ترغب بالتركيز عليها، وهي:
- زيادة عدد الزيارات (Traffic):
ويعني تشجيع أكبر عدد ممكن من الأشخاص على النقر والدخول إلى حساب واتساب للأعمال الخاص بك.
- زيادة التفاعل (Engagement):
ابدأ أكبر عدد ممكن من المحادثات على واتساب، كما يمكنك أيضاً اختيار منصات أخرى مثل ماسنجر، ولكن في هذه الحالة، سيكون العمل من خلال واتساب.
- المبيعات (Sales):
وفيها يجب جعل الناس يرسلون لك رسائل عبر واتساب، وبعدها يمكنك تتبع التحويلات على موقعك الإلكتروني أو التطبيقات الأخرى.
عند تحديد هدفك، يجب أن تضع في اعتبارك أن التحسين الوحيد المتاح لإعلانات واتساب للنقر هو "التحويلات الي واتساب"، وهذا يعني أن فيسبوك سيقوم بتحسين إعلانك من خلال استهداف الأشخاص الأكثر احتمالية لبدء محادثة معك عبر واتساب.
4- قم بإعداد الحملة
ويكون ذلك من خلال:
- اختيار اسم مناسب لحملتك.
- حدد الميزانية والجدول الزمني اللازم للحملة.
5- تكوين مجموعة الإعلانات
- اختر تطبيق الرسائل وهنا اختر تطبيق "واتساب".
- ثم اختر الصفحة الخاصة بك التي تريد إرسال جمهورك اليها و اختر واتساب بزنس الخاص بك
- حدد جمهورك المستهدف بناءً على التركيبة السكانية والاهتمامات والسلوك.
- اختر الأماكن التي تريد عرض إعلانك فيها، وهنا يفضل استخدام ميزة المواقع ( الاختيار الاول) تم تصميمها من ميتا لتحقيق أقصى استفادة من ميزانيتك والمساعدة في عرض إعلاناتك على المزيد من الأشخاص.
كما يمكنك تحديد المواقع يدوياً مثل فيسبوك وإنستغرام وماسنجر.
6- تصميم الإعلان
- تنسيق الإعلان: اختر التنسيق الذي ترغب به لإعلانك (صورة واحدة، فيديو، أو عرض شرائح).
- إنشاء محتوى الإعلان والذي يشمل:
النص الأساسي: اكتب رسالة مقنعة تشجع المستخدمين على النقر والدردشة.
الصور/الفيديو: قم بتحميل صور أو مقاطع فيديو عالية الجودة تتناسب مع جمهورك.
إتخاذ إجراء (CTA): اختر زر "إرسال رسالة"، والذي سيؤدي إلى إنشاء زر النقر للدردشة على واتساب تلقائياً.
7- تكوين رسالة واتساب
يمكنك تكوين رسالة أولية تظهر للمستخدمين عند بدء المحادثة، مما يساعدك في توجيه المحادثة.
8- مراجعة ونشر الإعلان
- معاينة: راجع إعلانك للتأكد من أن كل شيء صحيح.
- نشر: بمجرد أن تكون راضياً عن الإعلان ، انقر على "نشر" لإطلاق حملتك.
9- مراقبة وتحسين الحملة
- تتبع الأداء: استخدم مدير الإعلانات على فيسبوك لمراقبة أداء إعلانك، وانتبه إلى مؤشرات مثل نسبة النقر إلى الظهور (CTR)، معدل التحويل، وعدد المحادثات التي تم البدء بها.
- التحسين: بناءً على الأداء، قم بإجراء التعديلات اللازمة لتحسين فعالية حملتك.
تساعدك هذه الطريقة على الاستفادة من منصة إعلانات فيسبوك القوية لزيادة التفاعل المباشر مع جمهورك على واتساب، مما يجعلها أداة قيمة للتفاعل مع العملاء وزيادة التحويلات.
لماذا عليك اختيار تشغيل إعلانات "انقر لفتح واتساب" بمساعدة لنكر البائعين؟
تقدم لك منصة لنكر الكثير من المساعدة في مجال التجارة الالكترونية، فهي تسهل لك الطريق نحو مزيد من العملاء وزيادة المبيعات، وكذلك في مجال تشغيل إعلانات "انقر لفتح واتساب"، والتي تستخدمه العديد من الشركات نظراً لمزاياه العديدة ونذكر منها:
توليد العملاء المحتملين بنقرة واحدة
تقوم إعلانات النقر إلى واتساب بتوجيه المستخدمين إلى واتساب، والتي من خلالها الحصول على اسمهم ورقم هاتفهم المحمول (بمساعدة لنكر البائعين)، مما يسمح لك بتعزيز توليد العملاء المحتملين بنقرة واحدة.
تكلفة اقتصادية
تعد إعلانات النقر إلى واتساب أكثر فعالية من حيث التكلفة لتوليد العملاء المحتملين والمبيعات مقارنةً بإعلانات فيسبوك/انستغرام العادية بمقدار 5 أضعاف.
التواصل مع العملاء
تسمح إعلانات النقر إلى واتساب بتوجيه العملاء إلى حسابك على واتساب والتواصل معهم في محادثات تجارية فردية، مما يعزز اتصالك الشخصي.
التفاعل مع بوت الدردشة والكتالوجات
بمجرد وصول المستخدم إلى واتساب، يمكنك عرض مجموعة واسعة من المنتجات الخاصة بك إلى جانب وصفها وصورها، بالإضافة إلى تحديد تدفق المحادثة تلقائياً باستخدام بوت الدردشة.
بعض النصائح لتشغيل إعلانات "انقر لفتح واتساب" بفعالية.
نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك لتشغيل إعلانات "انقر لفتح واتساب بفعالية ونسبة تحويل عالية، وينبغي أن تتذكر أن هذه النصائح لا تأتي بثمارها كما يجب إلا بعد قيامك بالخطوة الأساسية وهي التواصل مع منصة لنكر البائعين من أجل ضمان النجاح بكل خطوة وبعدها تأتي هذه النصائح:
التخصيص
قم بتخصيص رسائلك للجمهور المحدد الذي تستهدفه.
وقت الاستجابة
تأكد من وجود استراتيجية للرد بسرعة على الرسائل للحفاظ على التفاعل.
اختبار A/B:
قم بإجراء اختبارات A/B مع إبداعات ونصوص مختلفة لمعرفة ما يناسب جمهورك بشكل أفضل.
إعداد نسخ إعلانية مقنعة
استخدم لغة إقناعية و قم بتضمين مطالبة قوية للتواصل من أجل تشجيع المستخدمين على بدء محادثة واتساب.
تناوب رسومات وصور الإعلانات
يجب أن تكون لديك 3-4 نسخ وتصميمات إعلانية على الأقل لتشغيلها في حملة إعلانات النقر إلى واتساب، وذلك من أجل تجنب ملل المستخدمين وإرهاقهم بنفس الإعلان.
الاستفادة من ميزات WhatsApp
لا تقم فقط بتشغيل إعلانات النقر إلى واتساب، بل حاول الاستفادة من كافة الميزات المقدمة لك من قبل منصة لنكر البائعين، وبالتالي تستطيع ربط حملتك الإعلانية مع الدردشة على واتساب، وكذلك إرسال الرسائل التسويقية إلى العملاء المحتملين الذين تم الحصول عليهم من خلال هذه الإعلانات، وإعادة استهدافهم، والمزيد.
التتبع والتحسين
قم بتتبع التحليلات المفصلة لحملة إعلان النقر إلى واتساب الخاصة بك ، وقم بتحسين إعلاناتك وفقاً لذلك.
وبالختام، أصبحت تدرك أهمية إعلانات النقر إلى واتساب والتي تعد بحد ذاتها وسيلة قوية للغاية لتحقيق 3 أضعاف العملاء المحتملين وكذلك التحويلات مقارنة مع أنواع أخرى من الإعلانات، قم بالاستفادة من كل هذه الميزات وأكثر من خلال الربط مع منصة لنكر البائعين، وعندها ستحصل على النتائج المرجوة والأرباح المثالية لعملك.
اشترك مع لنكر البائعين وحلق نحو النجاح.
No items found.
العناوين
أحدث المقالات
أفضل طرق تسويق متجرك في اليوم الوطني السعودي 94
في 23 سبتمبرمن كل عام، تحتفل المملكة العربية السعودية بذكرى تأسيس دولتها، والذي يعد علامة فارقة في تاريخ هذا البلد العريق.
كيفية عمل نسخة احتياطية للواتساب : دليل شامل 2024
وعند استخدام واتساب في عملك، فإن جميع المعلومات القيمة للعملاء تكون موجودة فيه، وبالتالي يجب عليك الحفاظ عليها نظراً لأهميتها لك في عملك، وخاصة من الفقدان عند تحديث التطبيق،
إعلانات "انقر لفتح واتساب": الدليل الكامل
تساعدك إعلانات انقر لفتح واتساب بأنها تقدم لك طريقة سريعة ومريحة للوصول إلى الجماهير على نطاق واسع
التسويق عبر إنستغرام: دليل شامل للمبتدئين في 13 خطوة (2024)
إذا كنت تدير أعمالاً تجارية، فإن طريقة عرض علامتك التجارية على إنستغرام، يعتبر أمراً حاسماً للتأثير على قرارات الشراء المستقبلية لعملائك
إعادة استهداف العملاء لزيادة أرباح المتجر الإلكتروني: كيفية بناء استراتيجية ناجحة - 2024
في عالم التسويق الرقمي المتسارع، أصبحت إعادة استهداف العملاء استراتيجية أساسية لتعزيز أداء المتاجر الإلكترونية وزيادة أرباحها،
أساسيات تسويق واتساب: دليل حملات واتساب لأعمالك التجارية 2024
دليلاً شاملاً حول أساسيات تسويق واتساب في عام 2024، وفيه نوضح الطرق الناجحة لاستخدام واتساب كقناة تسويقية فعالة، بدءاً من إنشاء قائمة جهات الاتصال إلى إنشاء محتوى مشرك وإجراء حملات موجهة.
توثيق حساب Meta Business Manager: دليل خطوة بخطوة لتوثيق نشاطك التجاري بنجاح
في هذا المقال، نقدم لك نصائح وإرشادات مفصلة لضمان توثيق نشاطك التجاري بفعالية
دعم الفيسبوك: كيفية التواصل للحصول على المساعدة - 2024
اكتشف كيفية الحصول على دعم فعال من فيسبوك في عام 2024. اقرأ دليلنا الشامل حول طرق التواصل للحصول على المساعدة وحل المشكلات بسرعة وسهولة
أساسيات تسويق واتساب: دليل حملات واتساب لأعمالك التجارية 2024
نقدم لك في هذا المقال باعتباره دليلاً شاملاً حول أساسيات تسويق واتساب في عام 2024، وفيه نوضح الطرق الناجحة لاستخدام واتساب كقناة تسويقية فعالة، بدءاً من إنشاء قائمة جهات الاتصال إلى إنشاء محتوى مشرك وإجراء حملات موجهة.
الدليل الكامل لإعلانات جوجل [2024]
تتيح لك إعلانات جوجل التعريف والترويج لمنتجاتك بسهولة، عندما يبحث المستخدمون عن كلمات مفتاحية ذات صلة، وهكذا يعتبر استخدام إعلانات جوجل هومن أفضل القرارت التي يجب عليك اتخاذها لزيادة رؤية علامتك التجارية
كتالوج واتساب: تجربة تسوق متكاملة داخل الدردشة
هل ترغب بالتعرف على ميزة كتالوج واتساب، وكيفية إنشائه؟ نقدم لك في هذا المقال الكثير من المعلومات التي تحتاجها لتحصل على كتالوج واتساب وتستخدمه في تجارتك الالكترونية
دليلك الشامل للانتقال إلى واتساب للأعمال
إذا كنت ترغب بالانتقال من واتساب العادي إلى واتساب الأعمال فأنت في المكان الصحيح، إذ يوفر لك هذا الدليل جميع المعلومات التي تحتاجها لإجراء انتقال سلس.
واتساب ويب، تحول الهاتف إلى منصة اتصال متعددة الوظائف
ماهو تطبيق واتساب ويب؟ يتيح واتساب استخدام واتساب ويب وهو تطبيق يسمح للمستخدمين بالوصول إلى حساب واتساب الخاص بهم عبر متصفح الويب على الكمبيوتر
كيفية توثيق واتساب أعمال والحصول على علامة التحقق الخضراء
في هذا المقال نقدم لك المعلومات التي تبحث عنها فيما يخص الحصول على علامة التحقق الخضراء، إذ نوضح فيه النقاط التالية:
واتساب ويب: دليل كامل لتعلم تطبيقه على كافة الأجهزة
هل تعرف ماهو واتساب ويب، وماهي الميزات التي يمكنك الاستفادة منها؟ إذ سنجيب في هذا المقال على جميع الأسئلة التي تفكر بها
لماذا يعتبر واتساب api أفضل من واتساب ويب لتجارتك الإلكترونية
يعتبر واتساب أداة قوية في التجارة بسبب سهولة الوصول إلى العملاء والتواصل الفوري،
ما هي منصّة زد؟ نصائح لزيادة مبيعاتك في التجارة الإلكترونية
هل سمعت من قبل عن منصة زد؟ هل ترغب بأن تتعرّف على الميزات التي تقدمها لك هذه المنصة في مجال التجارة الإلكترونية؟
كيفية إنشاء متجر إلكتروني مجاني على أمازون خطوة بخطوة
إذا فكرت في إنشاء متجر إلكتروني على منصة أمازون فهذا يعني أنك ترغب بتطوير تجارتك الالكترونية
11 سبب مهم للغاية يجعلك تستخدم واتساب في التجارة الإلكترونية
تابع معنا هذا المقال لتتعرّف على فوائد استخدام تطبيق الواتساب للتجارة الإلكترونية، وكيف يمكنك تحويله إلى قناة بيعية قوية تتعدّى مجرّد الدردشة
كيف تزيد مبيعاتك عبر الإنترنت مع لنكر البائعين
اكتشف كيف يمكن لـLinker البائعين مساعدتك في توسيع نطاق مبيعاتك على منصات متعددة. تعلم كيفية مزامنة بياناتك وإدارة عملياتك التجارية بكفاءة من خلال مقالتنا الجديدة.
كيف يمكن لنكر البائعين زيادة مبيعاتك عبر الإنترنت بمزامنة متعدّدة القنوات
هل تواجه صعوبة في إدارة مبيعاتك عبر منصات متعددة؟ اكتشف كيف يمكن لـ Linker Sellers أن يسهل عليك الأمور ويزيد من مبيعاتك عبر مزامنة متعددة القنوات. لا تفوت فرصة التعرف على هذا الحل المبتكر!
كيف يوحّد لنكر البائعين قنوات مبيعاتك ويعزّز عملك
بتواجه صعوبات في إدارة قنوات مبيعاتك المتعددة؟ تعرف على كيفية استخدام Linker البائعين لتبسيط هذه العملية وتحقيق نمو أسرع في عملك. تفضل بزيارة مدونتنا لاكتشاف مزايا لوحة المعلومات المركزية، مزامنة البيانات في الوقت الفعلي، والتكامل متعدد القنوات. لا تفوت الفرصة لتحويل تحدياتك إلى فرص نجاح!
الحل الأمثل لعمليات التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية
اكتشف كيف يُحدث Linker البائعين تغييرًا جذريًا في عمليات التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية! تعلم كيف تبسط أعمالك، تدير مخزونك وتتخذ قرارات مستندة إلى البيانات، كل ذلك من منصة واحدة. لا تفوت قراءة دليلنا الشامل للحل الأمثل لاحتياجات التجارة الإلكترونية الخاصة بك.
احتفالاً بإطلاق لنكر في معرض سيملس الرياض 2023
تفضلوا بزيارة مدونتنا الجديدة لتطلعوا على تجربتنا الرائعة في معرض سيملس الرياض 2023. تعرفوا على كيفية مساهمة الحدث في تقدمنا نحو إحداث تغيير في عالم التجارة الإلكترونية!
منصة لينكر بالتعاون مع شركة نماء الشرق تغلق جولة استثمارية بقيمة 6 مليون ريال سعودي
أغلقت شركة روابط الشرق لتقنية المعلومات المالكة لمنصة Linker المتخصّصة في توفير حلول تكامل منصات البيع الإلكتروني والمطاعم، جولة استثمارية (Seed) بقيمة 6 مليون ريال سعودي، بقيادة المهندس حسن ناصر الدوسري وبالتعاون مع شركة نماء الشرق.
ما هي قنوات البيع المتعدّدة لماذا ننصحك باعتمادها في تجارتك الإلكترونية
تتيح التجارة الإلكترونية فرصًا واسعة للنجاح في السوق، لكن مع زيادة المنافسة، كيف يمكن للبائعين تحقيق الأفضل؟ يعتبر البيع عبر قنوات متعددة الحل الأمثل. تابعوا معنا هذا المقال لاكتشاف ماهية قنوات البيع المتعددة ولماذا ننصح بتبنيها في تجارتك الإلكترونية.
كيف تتخطّى تحديات قنوات البيع المتعدّدة لنجاح تجارتك الإلكترونية
التحديات الأكثر شيوعاً التي تواجهها شركات وأصحاب التجارة الإلكترونية عند تطبيق نهج البيع متعدد القنوات، مع مجموعة من النصائح والأفكار لمساعدتك في التغلب على هذه العقبات.
كيف تزيد وصول ومبيعات التجارة الإلكترونية.. استراتيجيات وأدوات
بين رحلة المشتري والتسويق والإدارة.. تعرّف معنا على أهم الاستراتيجيات الاحترافية والأدوات العملية لتعزيز وصول منتجاتك بنجاح
5 أساليب لتحسين إدارة المخزون في البيع عبر الإنترنت
تعرّف معنا على نماذج إدارة المخزون وأهم أساليب تحسينها في التجارة الإلكترونية