ما هي قنوات البيع المتعدّدة لماذا ننصحك باعتمادها في تجارتك الإلكترونية

ما هي قنوات البيع المتعدّدة لماذا ننصحك باعتمادها في تجارتك الإلكترونية

أصبحت التجارة الإلكترونية في العصر الحديث واحدة من أهم أساليب البيع الناجحة على نطاق واسع نظراً لمزاياها العديدة. لكن هذا الانتشار الكبير في اعتماد التجارة الإلكترونية ترافق مع ازدياد المنافسة من جهة، ووجوب توفّر حلول مرنة تساعد البائعين على الوصول إلى المزيد من العملاء واستغلال جميع الفرص المتاحة. يعتبر مفهوم قنوات البيع المتعدّدة إحدى الوسائل الأفضل لتطوير التجارة الإلكترونية والمساهمة في نجاحها أمام جميع التحديات الحالية. فماذا تعني قنوات البيع المتعدّدة، وكيف تساعد البائعين على ريادة أعمالهم بنجاح؟ تابعوا المقال التالي للاكتشاف.

ماذا تعني قنوات البيع المتعدّدة في التجارة الإلكترونية Multi-channel selling

يشير مفهوم قنوات البيع المتعدّدة باختصار إلى عملية بيع المنتجات على أكثر من قناة بيعية واحدة فقط؛ كأن تمتلك متجر لبيع الألبسة، ولا تكتفي ببيع الألبسة داخل المتجر فقط، وإنما تستغل قنوات البيع الأخرى مثل منصات السوشل ميديا والأسواق والمتاجر الإلكترونية لبيع منتجاتك في أكثر من مكان واحد.

في التجارة الإلكترونية، تعني قنوات البيع المتعدّدة مختلف منصات بيع المنتجات على الإنترنت، بما في ذلك موقعك الإلكتروني الخاص بعملك، ومنصات السوشل ميديا (فيسبوك - إنستغرام..)، والأسواق الإلكترونية (أمازون ومركز غوغل التجاري)، والمتاجر الإلكترونية.

لماذا عليك اعتماد قنوات البيع المتعدّدة.. مزايا وفوائد

مهما كان حجم عملك ومرحلته الحالية، يعتبر اعتماد قنوات بيعية متعدّدة أساسياً للبدء في تجارة إلكترونية ناجحة وتطويرها بالطريقة الصحيحة، ذلك لأن اعتماد عدّة قنوات للبيع بدلاً من قناة واحدة فقط يحمل مزايا عديدة وضرورية مثل:

زيادة الوصول وتوسيع شريحة العملاء

عندما تعتمد على قناة بيع واحدة، فإن وصولك للعملاء سيقتصر على مستخدمي هذه القناة. أمّا اعتماد عدّة قنوات للبيع، سيعني وصول منتجاتك إلى أكثر من شريحة واحدة تشمل مستخدمي كافة القنوات البيعية التي تستخدمها، مما يوسّع قاعدة عملائك ويزيد فرص مبيعاتك بنسبة مضاعفة.

زيادة نسب المبيعات

عند اعتمادك قنوات بيعية متعدّدة، ومع زيادة وصولك لمزيد من العملاء، فإن نسبة نجاحك في بيع المنتجات تزداد بشكل ملحوظ كونك لا تقتصر في مبيعاتك على مكان واحد فقط، بس تستهدف عدّة مستخدمين في الوقت نفسه.

إدارة المخاطر

إذا كنت تستخدم عدّة قنوات للبيع، فإن حدوث أي خلل أو أعطال أو تراجع في إحدى المنصات لن يعيق عملك أو يشكّل مخاطر تهدّد مبيعاتك، كون تجارتك الإلكترونية ستستمر في عملها على القنوات الأخرى.

زيادة الوعي بالعلامة التجارية وولاء العملاء

عند تواجدك على أكثر من قناة بيعية، فإن معرفة الأفراد والشركات بعلامتك التجارية ستكون مهمّة أسهل لأنها ستصل إلى المزيد من المستخدمين بفعالية وانتشار أوسع. إضافةً إلى ذلك، فإن وجودك المستمر والقوي على عدّة منصات يكسبك مزيداً من الثقة والقوة التنافسية، ويعزّز ولاء عملائك الحاليين.

مواجهة المنافسين

يعتمد المستخدمون على البحث وارتياد العديد من الأسواق الإلكترونية لإيجاد الفرصة الأفضل للشراء، لذلك، فإن عدم وجودك على قنوات البيع التي يعتمدها منافسوك لا يعني خسارة العملاء المحتملين لصالح المنافسين فحسب،  بل يعني أيضاً أن عملائك المحتملين لا يدركون وجود علامتك التجارية أصلاً.



لنكر البائعين.. الحل الأمثل لإدارة قنوات البيع المتعدّدة

يوفّر لك Linker البائعين الحل الأمثل لإدارة عملية البيع على قنوات متعدّدة؛ إذ يمكنك من خلال منصة لنكر ربط مختلف قنوات البيع من الأسواق والمتاجر الإلكترونية، وإدارتها من مكان واحد فقط. يساهم ذلك في تطوير تجارتك الإلكترونية عبر كافّة المزايا الواردة سابقاً، بالإضافة إلى مزايا متقدّمة مثل توفير الوقت والتحكّم السلس وتحديث المخزون وغيرها.

اطّلع الآن على فوائد Linker البائعين المتعدّدة لتطوير عملك بالطريقة الأفضل عبر قنوات البيع المتعدّدة!

No items found.

العناوين

    أحدث المقالات

    أفضل طرق تسويق متجرك في اليوم الوطني السعودي 94

    في 23 سبتمبرمن كل عام، تحتفل المملكة العربية السعودية بذكرى تأسيس دولتها، والذي يعد علامة فارقة في تاريخ هذا البلد العريق.
    اقرأ المزيد

    كيفية عمل نسخة احتياطية للواتساب : دليل شامل 2024

    وعند استخدام واتساب في عملك، فإن جميع المعلومات القيمة للعملاء تكون موجودة فيه، وبالتالي يجب عليك الحفاظ عليها نظراً لأهميتها لك في عملك، وخاصة من الفقدان عند تحديث التطبيق،
    اقرأ المزيد

    إعلانات "انقر لفتح واتساب": الدليل الكامل

    تساعدك إعلانات انقر لفتح واتساب بأنها تقدم لك طريقة سريعة ومريحة للوصول إلى الجماهير على نطاق واسع
    اقرأ المزيد

    التسويق عبر إنستغرام: دليل شامل للمبتدئين في 13 خطوة (2024)

    إذا كنت تدير أعمالاً تجارية، فإن طريقة عرض علامتك التجارية على إنستغرام، يعتبر أمراً حاسماً للتأثير على قرارات الشراء المستقبلية لعملائك
    اقرأ المزيد

    إعادة استهداف العملاء لزيادة أرباح المتجر الإلكتروني: كيفية بناء استراتيجية ناجحة - 2024

    في عالم التسويق الرقمي المتسارع، أصبحت إعادة استهداف العملاء استراتيجية أساسية لتعزيز أداء المتاجر الإلكترونية وزيادة أرباحها،
    اقرأ المزيد

    أساسيات تسويق واتساب: دليل حملات واتساب لأعمالك التجارية 2024

    دليلاً شاملاً حول أساسيات تسويق واتساب في عام 2024، وفيه نوضح الطرق الناجحة لاستخدام واتساب كقناة تسويقية فعالة، بدءاً من إنشاء قائمة جهات الاتصال إلى إنشاء محتوى مشرك وإجراء حملات موجهة. 
    اقرأ المزيد

    توثيق حساب Meta Business Manager: دليل خطوة بخطوة لتوثيق نشاطك التجاري بنجاح

    في هذا المقال، نقدم لك نصائح وإرشادات مفصلة لضمان توثيق نشاطك التجاري بفعالية
    اقرأ المزيد

    دعم الفيسبوك: كيفية التواصل للحصول على المساعدة - 2024

    اكتشف كيفية الحصول على دعم فعال من فيسبوك في عام 2024. اقرأ دليلنا الشامل حول طرق التواصل للحصول على المساعدة وحل المشكلات بسرعة وسهولة
    اقرأ المزيد

    أساسيات تسويق واتساب: دليل حملات واتساب لأعمالك التجارية 2024

    نقدم لك في هذا المقال باعتباره دليلاً شاملاً حول أساسيات تسويق واتساب في عام 2024، وفيه نوضح الطرق الناجحة لاستخدام واتساب كقناة تسويقية فعالة، بدءاً من إنشاء قائمة جهات الاتصال إلى إنشاء محتوى مشرك وإجراء حملات موجهة. 
    اقرأ المزيد

    الدليل الكامل لإعلانات جوجل [2024]

    تتيح لك إعلانات جوجل التعريف والترويج لمنتجاتك بسهولة، عندما يبحث المستخدمون عن كلمات مفتاحية ذات صلة، وهكذا يعتبر استخدام إعلانات جوجل هومن أفضل القرارت التي يجب عليك اتخاذها لزيادة رؤية علامتك التجارية
    اقرأ المزيد