الخطوة 1 : إدارة الصندوق الوارد
- انتقل الى قسم صندوق الوارد واضغط على خيار " الصندوق الوارد ".

- تظهر لك صفحة الصندوق الوارد التي تحتوي على مجموعة من " المحادثات " الخاصة بالعملاء.

- في حال البحث عن اسم / رقم محادثة عميل معين اضغط على الزر المشار اليه بالصورة أسفل , واختر واحد من الخيارين و قم بعملية البحث.

- لديك الخيار في إسناد كل محادثة من المحادثات الموجودة لديك لشخص محدد من فريقك ليقوم بمتابعتها وبالمقابل يمكن أن تكون المحادثة عامة و أي شخص من الفريق يمكنه متابعتها , ولذلك في حال اردت الوصول الى محادثات مسندة لشخص معين اضغط على زر " مسندة إلى " و اختر واحد من الخيارات الموجودة لتظهر لك جميع المحادثات المسندة له.

- في حال البحث عن محادثات تابعة لتصنيف معين اضغط على زر " اختر التصنيفات " واختر واحد من التصنيفات الموجودة ضمن الخيارات لتظهر لك جميع المحادثات الخاصة بهذا التصنيف.

- في حال البحث عن المحادثات على حسب حالتها ( الكل , فعال , منتهي ) اضغط على زر " المزيد " ليظهر لك عنوان حالة المحادثة واختر واحد من الخيارات الثلاث الموجودة.

- أما في حال أردت حذف جميع المحادثات الموجودة لديك , اضغط على " مسح الكل ".

الخطوة 2 : إدارة المحادثة (خدمة العملاء)
- عند الدخول الى صفحة الصندوق الوارد التي تحتوي على مجموعة من " المحادثات " الخاصة بالعملاء , اختر المحادثة المطلوبة.

- بعد الرد على المحادثة من قبل العميل على الحملة التسويقية التي تم إطلاقها يظهر لك بالأسفل مربع لإرسال الرد السريع , اضغط على واحد من الأزرار الموجودة.
بالنسبة لأزرار الردود
- الردود السريعة (الردود الجاهزة): الردود المطروحة للرد على إستفسارات العملاء.

- تسجيل رسالة صوتية.

- رسائل الوسائط المتعددة : ممكن ارسال صور , فيديو , موقع , جهة إتصال , ملف , تقييم , حدث.

ملاحظة 1: يجب الرد على المحادثة في خلال 24 ساعة والا يتم انتهاء صلاحية المحادثة وضرورة إعادة إرسال حملة تسويقية أخرى.
ملاحظة 2: إذا كان محادثة العميل من قبل حملة تسويقية على ميتا هنا يتم انتهاء صلاحية المحادثة بعد 72 ساعة.
- بعد ادخال الرد المناسب اضغط على " إرسال ".

- في حال انتهاء مدة صلاحية المحادثة ستظهر لك المحادثة كما في الصورة أسفل , حيث ستقوم بإعادة اتباع حملة تسويقية ثم اضغط على " إرسال قالب ".

- سيظهر لك مجموعة من خيارات القوالب المعتمدة , اضغط على القالب المطلوب ثم اضغط " إرسال ".

- سوف تبقى المحادثة مغلقة مع العميل الى ان يقوم بالرد على الحملة التسويقية المرسلة , ومن ثم ننتبه الى مدة صلاحية المحادثة كما ذكرنا بالخطوة 1.
ملاحظة: لمعرفة كيفية تحديد نوع الحملة التسويقية و نوع القالب المتعمد المرسلين في محادثة العميل يرجى الرجوع إلى الرابط التالي
يتضمن هذا المقال كل ما يتعلق بإنشاء قالب رسالة وإطلاق حملات تسويقية على واتساب للأعمال.
نصائح إضافية
- إذا واجهت أي مشاكل، راجع دعم لنكر.