شرح قائمة الطلبات

من صفحة لنكر ومن القائمة الموجودة على اليمين في لوحة لنكر نختار (الطلبات)، ومنها نختار (قائمة الطلبات).

Sep 18, 2024

شرح قائمة الطلبات( قائمة طلبات العملاء - تغيير حالة الطلب - انشاء طلب يدوي)

من صفحة لنكر ومن القائمة الموجودة على اليمين في لوحة لنكر نختار (الطلبات)، ومنها نختار (قائمة الطلبات).

تفتح صفحة الطلبات، وفيها نجد جميع الطلبات الخاصة بعملائنا، ومعرفة كافة التفاصيل الخاصة بالطلبات.

الآن سوف نقوم بإضافة طلب يدوي لأحد العملاء.

نضغط على أيقونة (إضافة طلب).

تفتح صفحة بعنوان( إضافة طلب).

نقوم فيها بتحديد العميل الذي نرغب بإضافة طلب له، وكذلك السوق المطلوب (واتساب).

نضغط على أيقونة (+ إضافة منتجات).

نختار المنتجات المطلوبة.

وبعد الانتهاء من تحديد المنتجات، وفي حال أردت تقديم خصم، نذهب إلى خانة الخصم ونقوم بتعبئة الخانات الخاصة بالخصم (نوعه، قيمته).

ملاحظة:

في حال كان لدى العميل طلب مسبق، يظهر لنا كنافذة منبثقة تخبرنا أن العميل لديه طلب مسبق غير مدفوع، وبالتالي نستطيع التعديل على الطلب الموجود مسبقاً، وإعادة إرساله إلى العميل.

وبعد الانتهاء، نضغط على (تأكيد الطلب).

ننتظر قليلاً، تظهر رسالة (تم تأكيد الطلب بنجاح).

بعد تأكيد العملية نلاحظ ظهور طلب جديد وتكون حالته (مسودة) بشكل افتراضي، ويكون حالة الدفع غير مدفوع.

ونستطيع الحصول على تفاصيل الطلب من خلال الضغط على رقم الطلب، وهنا تظهر نافذة فيها ثلاث خانات:

1- البيانات الأساسية: وفيها نجد رقم الطلب، طريقة الدفع، ومعلومات الاتصال بالعميل صاحب الطلب.

2- عناصر الطلب: وفيها نجد كافة تفاصيل المنتجات التي تم إرسالها إلى العميل.

3- تفاصيل الدفعة: وفيها نجد معلومات الدفع، ومعلومات الاتصال، وسجل الفواتير، وحالة الدفع.

من هذه الصفحة (تفاصيل الطلب) يوجد ايقونة (إرسال ملخص الطلب)، أو تغيير حالة الطلب من الايقونة التي بجانبها (مسودة).

نعود إلى صفحة الطلبات 

نضغط على سهم الخيارات الموجود بجانب الطلب، وتظهر قائمة الخيارات التالية:

  • تفاصيل الطلب: وفيها نستطيع معرفة كافة تفاصيل الطلب.
  • طباعة الطلب: في حال أردنا طباعة الطلب.
  • تعديل الطلب: في حال أردنا تعديل الطلب كما نريد.
  • الذهاب إلى المحادثة: نذهب من خلال هذا الخيار إلى المحادثة التي أرسل إليها الطلب.
  • نسخ رابط الدفع: إن أي طلب نقوم بإنشائه، يملك رابط دفع عن طريق شركة ماي فاتورة، ومن خلال إرسال هذا الرابط إلى العميل، يصبح بإمكانه دفع هذا الطلب من خلال حساب ماي فاتورة الخاص به.

كما يجب معرفة أنه يتم تغيير حالة الطلب إلى جديد بشكل مباشر عند دفع الطلب.

وتبقى حالة الطلب (مسودة) بشكل افتراضي، إذا لم يتم الدفع.

ماذا يعني حالة الطلب (مسودة)؟

إذا كانت حالة الطلب (مسودة)، وحاولنا إضافة طلب جديد، لن نستطيع، ستظهر رسالة (لا يمكن إنشاء طلب جديد لهذا الزبون يوجد طلب قائم بالفعل)، وعند إغلاق هذه النافذة، تأخذنا إلى الطلب الذي يملكه الزبون، ومنها نستطيع التعديل عليه إذا أردنا.

أما إذا كانت (حالة الدفع)  مدفوع، أو أن حالة الطلب غير الافتراضية (غير مسودة)، عندها عند إضافة طلب جديد ستقوم بإنشاء طلب جديد يختلف عن الطلب السابق، ولن تظهر الرسالة السابقة.