الخطوة 1 : علامات الصندوق الوارد (تصنيفات)
- انتقل الى قسم صندوق الوارد واضغط على خيار " الصندوق الوارد ".

- تظهر لك صفحة الصندوق الوارد التي تحتوي على مجموعة من " المحادثات " الخاصة بالعملاء.

- عند الدخول الى صفحة الصندوق الوارد التي تحتوي على مجموعة من " المحادثات " الخاصة بالعملاء , اختر المحادثة المطلوبة.

- عند فتح أي محادثة من محادثات العملاء الموجودة لدينا نلاحظ وجود مربع على يسار الصفحة يحتوي على بيانات متعلقة بالمحادثة من ضمن هذه البيانات " تصنيفات " , اضغط على اشارة + ليظهر لك مجموعة من خيارات تصنيفات المحادثة.
تصنيفات المحادثة: يقصد بها تحديد صنف المحادثة ان كان (important , follow up , new) ويتم إضافة قائمة هذه التصنيفات على حسب رغبتك , وهذا يسهل عليك فرز المحادثات وفلترتها بشكل أدق عند الحاجة للوصول الى محادثات عملائك.

بعد اختيار صنف المحادثة من ضمن قائمة الخيارات المضافة من قبلك اضغط على زر " حفظ ".
ملاحظة: يمكنك اختيار صنف واحد او اكثر من صنف لنفس المحادثة.
- في صفحة الصندوق الوارد يظهر لك زر " اختر تصنيفات " عند الضغط عليه يظهر لك مجموعة التصنيفات التي قمت بإنشائها لفلترة المحادثات , ف عند اختيار follow up مثلاً يقوم بتصفية مجموعة المحادثات التابعة لهذا الصنف.

الخطوة 2 : تحليلات الصندوق الوارد
- عند الدخول الى صفحة الصندوق الوارد التي تحتوي على مجموعة من " تحليلات " الخاصة بالعملاء.

- تظهر صفحة تحليلات واتساب وتضمن نظرة شاملة و تحليلات شاملة عن محادثات الواتساب.

وتضمن صفحة تحليلات واتساب:
نظرة شاملة:
تضمن عدد العملاء النشطيين بطلباتهم ومبيعاتهم وتفاصيل كل ما يخص المنتج.
المحادثات:
تضمن عدد محادثات الواتساب الكلي مع تفصيلها من حيث ان كانت محادثات ( تسويق مرتبط بالقوالب والحملات التسويقية , معاملات وفواتير خاصة بعملية الشراء , خدمات العملاء التي يتم بدأها من قبل المستخدمين وتركز على حل استفسارات , الحادثات المفتوحة نتيجة تواصل العملاء عبر إعلانات , محادثات الخدمات المجانية المقدمة من قبل ميتا).
تكلفة محادثات واتساب:
يتم تحصيل رسوم محادثات واتساب من قبل Meta. علما أن كلفة المحادثة تتغير حسب نوع المحادثة و البلد الخاص برقم العميل.
حالات الرسائل:
تضمن حالات الرسائل ان كان (تم الارسال , تم التوصيل , تمت القراءة , فشلت ) التي تم ارسالها للمستخدمين في المحادثات مع تفصيلها من حيث عددها وتاريخ ارسالها , ويتم تحليلها لمعرفة تفاعل المستخدمين في المحادثات.
نصائح إضافية
- إذا واجهت أي مشاكل، راجع دعم لنكر.