كيفية الرد على محادثات واتساب

بعد الانتهاء من ربط واتساب كقناة بيع على منصة لنكر بنجاح

Sep 18, 2024

كيفية الرد على محادثات واتساب

بعد الانتهاء من ربط واتساب كقناة بيع على منصة لنكر بنجاح، نلاحظ ظهور أيقونة واتساب على الشريط الجانبي أي القائمة الموجودة على اليمين، ومن خلالها نستطيع الوصول إلى محادثات العملاء الذين قاموا بمراسلتنا من خلال الرقم الخاص بنا.

نضغط على أيقونة واتساب، تظهر قائمة المحادثات التي قام بها العملاء، كما يمكن معرفة إذا كان هناك رسائل جديدة أيضاً.

نستطيع البحث عن العميل الذي نرغب بالتواصل معه، ونستطيع البحث باستخدام الاسم أو الرقم من خانة البحث.

بعد أن نجد العميل المطلوب.

نضغط على المحادثة فيتم عرضها على الشاشة، والآن نستطيع معرفة تاريخ المحادثة وكافة المعلومات التي تهمنا.

 

نستطيع الرد على هذا العميل من خلال عدة أنواع من الرسائل التي تقدمها منصة لنكر:

1- الرد برسالة نصية وهنا نقوم بكتابة الرسالة التي نريد وبعدها نضغط زر إرسال.

(تظهر حالة الرسالة وتتغير من تم الإرسال إلى تم الاستلام).

2- الرد بمقطع صوتي من خلال الضغط على أيقونة الميكروفون ليبدأ تسجيل المقطع وبعد الانتهاء من التسجيل، نضغط على زر الانتهاء، وبعدها نضغط على إرسال، ليتم إرسال الرسالة إلى العميل.

3- عند الضغط على زر إضافة (+) الموجود بجانب خانة الارسال، تظهر قائمة فيها (مشاركة الكتالوج، مجموعة منتجات، مشاركة منتج، صورة/فيديو، إرسال ملف).

نختار ما نريد إرساله للعميل سواء كان ملف أو عرض صور، أو حتى المساعدة في عملية البيع، من خلال مشاركة منتج، وهنا يتم إرسال المنتج المطلوب إلى العميل.

ملاحظة: نستطيع البحث عن المنتج المطلوب عن طريق استخدام خانة البحث الموجودة في أعلى نافذة (مشاركة منتج) ويكون البحث عن طريق الاسم أو رقم المنتج.

كما يجب التنويه إلى أن اختيار رسالة مشاركة المنتج تسمح باختيار منتج واحد فقط لإرساله إلى العميل، وبعد الاختيار نضغط على إرسال.

أما في حال أردت مشاركة مجموعة من المنتجات، نختار خيار(مجموعة منتجات)، إذ يدعم هذا الخيار ما يصل إلى إرسال 30 منتج.

أما خيار مشاركة الكتالوج، وهنا يستطيع العميل مشاهدة واستعراض كافة المنتجات الخاصة بك.

 كما تستطيع الرد على رسالة معينة من خلال الضغط على أيقونة ↩️، وهنا يتم الرد على هذه الرسالة فقط.

وهكذا نكون قد تعرفنا على قائمة محادثات العملاء، وكيفية الرد على رسائلهم.