إنشاء قالب رسالة وإطلاق حملات تسويقية على واتساب للأعمال باستخدام منصة لنكر
من صفحة لنكر ومن القائمة الموجودة على اليمين، نضغط على أيقونة واتساب ومنها نختار (القوالب).
إنشاء قالب رسالة وإطلاق حملات تسويقية على واتساب للأعمال باستخدام منصة لينكر
من صفحة لنكر ومن القائمة الموجودة على اليمين، نضغط على أيقونة واتساب ومنها نختار (القوالب).
تفتح لدينا صفحة القوالب، والتي تظهر كافة القوالب التي قمنا بإنشائها مسبقاً، مع توضيح نوع القالب، والفئة، والحالة، وتاريخ الإنشاء.
من أجل إنشاء قالب جديد نضغط على أيقونة (قالب جديد)، تظهر قائمة تحوي ( عدة منتجات، كتالوج، مخصص)، وتختلف فيما بينها بما يلي:
عدة منتجات: تقوم بتحديد منتجات من ضمن المنتجات التي لدينا ونقوم بإرسالها.
الكتالوج: وفيه يتم إرسال رابط الكتالوج الخاص بنا على واتساب حيث يحتوي جميع المنتجات التي لدينا.
مخصص: ويمكن من خلاله إرسال حملة إعلانية لها صورة كما يمكننا إضافة مجموعة من الأزرار المخصصة، وإضافة رابط معين على أي زر في حال أردنا تغيير المسار الذي نريد توجيه عملائنا إليه.
نختار قالب (عدة منتجات).
تفتح صفحة بعنوان (إنشاء قالب عدة منتجات).
نقوم بملء المعلومات المطلوبة.
في خانة الاسم نكتب الاسم الذي نريد مع مراعاة بعض الشروط، وهي أن يكون الاسم باللغة الانكليزية، وأن تكون الأحرف صغيرة، وفي حال وجود فراغات في الاسم يجب أن تكون (underscore) حصراً.
في خانة نوع العنوان يكون (نص) بشكل افتراضي.
في خانة العنوان نستطيع إدخال ما نشاء وليكن (مرحباً بكم معنا).
في خانة المحتوى نكتب المحتوى التسويقي الخاص بنا، نستطيع كتابة ما يصل إلى 1024 حرف ضمن المحتوى، كما نستطيع القيام بتنسيق النص أو كلمة منه، حسب ما نريد.
ملاحظة:
نلاحظ على القسم اليساري من الشاشة وجود نافذة بعنوان (معاينة القالب)، وفيها نستطيع مشاهدة جميع التغيرات التي قمنا بإضافتها مسبقاً.
في خانة نص التذييل نكتب الجملة المناسبة لحملتنا والتي تظهر آخر الرسالة ولتكن مثلاً ( حظاً موفقاً).
نلاحظ أنه في هذه الصفحة لن نقوم باختيار منتجات الحملة، إنما أنشاء قالب الحملة الخاص بنا فقط، أما المنتجات فيتم اختيارها عند إنشاء الحملة التسويقية .
بعد الانتهاء من تعبئة الخانات، نضغط على زر (إرسال القالب للمراجعة).
تظهر رسالة (تم الإنشاء بنجاح).
والآن تظهر حالة القالب والتي تكون في البداية (قيد المراجعة)، إذ تتم مراجعته من قبل ميتا.
ننتظر حتى انتهاء عملية المراجعة، وبعدها نقوم بتحديث الصفحة، فنجد أن الحالة قد تغيرت إلى (مقبول).
نضغط على أيقونة واتساب من القائمة الموجودة على اليمين، ونختار منها (الحملات).
تظهر صفحة الحملات، وفيها نشاهد جميع الحملات التي تم إنشاؤها سابقاً.
من أجل إنشاء حملة جديدة نضغط على أيقونة (حملة جديدة)، وتظهر صفحة (إنشاء حملة).
وفيها نقوم بإدخال اسم الحملة ضمن الخانة الخاصة به.
ملاحظة: هنا لا يوجد الشروط نفسها التي تحكم القالب، فيما يخص الكتابة.
ومن خانة قالب الرسائل نختار القالب الذي نريد، ومن المتوقع أن نختار القالب الذي قمنا بإنشائه من أجل هذه الحملة.
وعند اختيار القالب المطلوب، تظهر في نافذة (معاينة القالب) الرسالة التي قمنا بتحضيرها أثناء إنشاء القالب، والآن نحن بحاجة إلى إضافة جهات الاتصال التي نريد أن تصل الحملة إليها.
وعند الضغط على (إضافة قائمة جهات الاتصال) يكون لدينا خيارين:
1- رفع جدول بيانات جهات الاتصال
وفيه نقوم بإدخال جهات الاتصال المطلوبة ورقمها، وبعدها نضغط على (حفظ جهات الاتصال).
2- اختر من جهات الاتصال الموجودة مسبقاً
وهنا نقوم بتحديد جهات الاتصال التي نرغب باختيارها، وبعدها نضغط على زر (تأكيد).
ومن صفحة الحملات نستطيع تحديد واختيار المنتجات التي نريد إرسالها في حالة القالب الخاص بعدة منتجات، إذ أنه في حالة اخترنا القالب (كتالوج) لن تظهر لنا هذه الخيارات.
وفي حال كان القالب (مخصص) عندها يمكن إضافة صورة للقالب من هذه الصفحة.
وعند الانتهاء من الخطوات المسبقة، نقوم بتحديد المنتجات التي نريد إرسالها إلى العملاء، ونضغط(تأكيد).
بعدها يكون لدينا خيارين:
1- إرسال الحملة إلى جهات الاتصال المختارة.
2- جدولة لوقت لاحق: وتستخدم لتحديد الوقت الذي ترغب بوصول الحملة فيه.
هنا سنقوم باختيار الخيار الأول (إرسال الحملة إلى جهات الاتصال المختارة)، ونلاحظ أن الحملة التي قمنا بإنشائها أصبحت حالتها (قيد المراجعة)، ننتظر قليلاً حتى تصبح الحالة (مكتملة)، وبعدها من زر الخيارات الموجود بجانب الحملة نختار(التحقق من الحالة).
وبعدها تظهر نافذة بعنوان(حالة تسليم الرسالة)، وفيها نرى جهات الاتصال التي قمنا باختيارها مع رقم الهاتف الخاص بها، وحالة الرسالة سواء تم التسليم أو تم الإرسال.
ومن هذه النافذة نستطيع أن نضغط على أيقونة واتساب الموجودة بجانب الاسم، حتى نستطيع فتح المحادثة الخاصة بالعميل.
أو نستطيع أن نضغط على أيقونة واتساب من القائمة اليمينية.
وهنا تفتح صفحة المحادثات، ومن خلالها نستطيع متابعة سير العملية.
مثلاً إذا قمنا بفتح المحادثة الأولى، نرى رسالة (تم إرسال حملتك التسويقية)، وفيها ور اضغط لعرض الرسالة، أي تستطيع عرض الرسالة كما قمت بتصميمها، وكما يشاهدها العميل.
وهكذا نكون قد قمنا بإنشاء رسالة قالب وكذلك الحملة وإرسالها إلى كافة العملاء المختارين.